قطر

الحارس علي الحبسي: تنظيم قطر للمونديال يؤكد أن الأحلام يمكن أن تتحول إلى حقيقة

عربي تريند_ أكد النجم علي الحبسي، حارس المرمى السابق للمنتخب العماني، وسفير برنامج إرث قطر، أن تنظيم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ، التي ستقام في شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين، يؤكد أن الأحلام يمكن أن تتحول إلى حقيقة .

وقال الحبسي، في لقاء بث على موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا: “عندما بدأت لعب كرة القدم، كانت فكرة تنظيم كأس العالم هنا في الشرق الأوسط بمثابة حلم بالنسبة لنا. ولذلك، فإننا عندما نشهد البطولة تقام في قطر، فإن ذلك يُظهر أن الأحلام يمكن أن تتحول إلى حقيقة”.

ومع شبه اكتمال الاستعدادات لانطلاق الحدث الرياضي الأكبر في العالم بعد أقل من 100 يوم، أعرب الحبسي أن تنظيم قطر لمونديال 2022 كأول نسخة من كأس العالم تحلّ ضيفة على منطقة الشرق الأوسط “سيكون لها تأثير واضح في اللعبة في المنطقة، وحتما ستترك إرثاً مميزاً في الشرق الأوسط، خاصة لدى اللاعبين الصغار”.

وأضاف أن استضافة كأس العالم في الشرق الأوسط هي بمثابة “خطوة هائلة”، مبدياً ثقته بأن استضافة قطر لكأس العالم سيكون لها أثر كبير في تطوّر كرة القدم في المنطقة، مشيراً إلى أن تنظيم قطر منافسات كأس العرب FIFA قطر 2021 نهاية العام الماضي أظهر للعالم مدى جاهزية البلاد، واستعدادها لتنظيم البطولة الأكبر أمام العالم بأسره.كرة عربية

وأكد الحبسي أن “كرة القدم العربية مليئة بالنجوم الذين يلعبون في الدوريات الكبرى في العالم، ونجحوا في تحقيق الفوز ببطولات كبرى في العالم، مثل المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز”، مختتماً بالقول: “لقد حان الوقت للمنتخبات العربية لتقديم مستويات جيدة في كأس العالم والذهاب إلى الأدوار المتقدمة في البطولة وتخطي مرحلة المجموعات رغم صعوبة المهمة”.

ويعد علي الحبسي أسطورة كروية في الوطن العربي، بالنظر إلى أنه كان أول لاعب عُماني يحترف في أوروبا، حيث تألق على ميادين المستديرة الساحرة في النرويج وإنكلترا، وفاز بكأس الاتحاد الإنكليزي للعبة عام 2013. كما كان حارس المرمى السابق وكابتن منتخب بلاده إلى أن اعتزل في عام 2020 بعد أن مثّل عمان في 136 مباراة.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى