العالم تريند

تماثيل لأبطال “بريكينغ باد” تسلط الضوء على المسلسل وصناعة المخدرات

عربي تريند_ دشن تمثالان برونزيان لطباخي الميثامفيتامين الأسطوريين والتر وايت وجيسي بينكمان في مركز مؤتمرات في مدينة ألبوكيركي الأميركية يوم الجمعة للاحتفال بمسلسل “بريكينغ باد” التلفزيوني وإرثه الترفيهي، ليتلقى التمثالان التصفيق والترحيب في المدينة التي أدت دورها الجريء المساند الخاص بها في المسلسل.

شارك سياسيون محليون، من بينهم رئيس بلدية ألبوكيركي في ولاية نيو مكسيكو، تيم كيلر، نجمي “بريكينغ باد” بريان كرانستون وآرون بول والمخرج فينس غيليغان للمساعدة في كشف النقاب عن العمل الفني الذي تبرع به غيليغان وسوني بيكتشرز.

ساعد المسلسل الذي عرض في الفترة من 2008-2013 والمسلسل المنشق عنه “بتر كول سول” في تغذية نهضة في مجال صناعة الأفلام في جميع أنحاء نيو مكسيكو، بينما كان يقترب أيضاً من صراعات الحياة الواقعية لألبوكيركي مع إدمان المخدرات والجريمة. قال غيليغان إنه أدرك أن تماثيل “اثنين من تجار الميثامفيتامين سيئي السمعة” لن يعتز بها الجميع في نيو مكسيكو. وأضاف: “بكل جدية، لا شك في أن بعض الناس سيقولون: ”رائع، فقط ما تحتاجه مدينتنا… وأنا أفهم ذلك… أرى اثنين من أفضل الممثلين الذين أنتجتهم أميركا على الإطلاق. أراهم، في العمل، كشخصيتين مأساويتين، كحكايات تحذيرية”.

لا يزال مسلسل “بريكينغ باد” الذي أنتجته إيه إم سي عملاً أساسياً على منصة نتفليكس للبث، وهو يتبع المسار الخيالي للعالم السفلي لأستاذ علوم في المدرسة الثانوية، يؤديه كرانستون وطالب سابق، يؤديه بول، حيث يتعاونان لإنتاج وتوزيع مخدر الميثامفيتامين وسط عنف وتشويق وحيل محبوكة.سينما ودراما

يشاهد أبطال المسلسل وشخصياته الرئيسية بالفعل على القمصان السياحية والبضائع في المطار، بينما يستعرض المرشدون السياحيون في المدينة مع المعجبين مواقع تصوير المسلسل الشهيرة في نسخة طبق الأصل من حافلة منزلية كانت في المسلسل واستخدمت كمختبر لتصنيع الميث.

كافحت ولاية نيو مكسيكو منذ فترة طويلة ضد الخسائر الناجمة عن الإدمان، مع أكثر من 43 ألف حالة وفاة مرتبطة بجرعات زائدة من الكحول والمخدرات في العقود الثلاثة الماضية. وتتعامل ألبوكيركي حالياً مع سلسلة قياسية من جرائم القتل.

تجاوزت الوفيات الناجمة عن الجرعات الزائدة من الميث والفنتانيل الهيرويين وأشباه الأفيونيات كأسباب رئيسية للوفيات بجرعات زائدة من المخدرات في جميع أنحاء الولاية في عام 2020.

(أسوشييتد برس)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى