منوعات

مصور أمريكي يلتقط صورا مدهشة و”يكتشف المريخ في صحراء الجزائر” ـ (شاهد)

عربي تريند_ عاش المصور الأمريكي، أندرو ستادر، لحظات من الانبهار في عمق الصحراء الجزائرية بين الجبال الحجرية والرمال الحمراء، مشبها ما رآه بكوكب المريخ.

ووضع أندرو ستادر، وهو أحد مصوري الحياة البريّة في مجلة ناشيونال جيوغرافيك العالمية، على حسابه صورًا للمناظر التي أعجب بها، والتي تظهر فيها إحدى المحميات الطبيعية في أقصى الجنوب الجزائري.
كما نشر أندرو صورا له بزي رواد الفضاء فوق الجبال الصخرية، وقال على حسابه الخاص بفيسبوك: “عرفت منذ اللحظة الأولى التي عثرت فيها على الصحراء الجزائرية، أن سلسلة صور رواد الفضاء الخاصة بي لن تكتمل بدونها”.

وروى المصور الرحالة قصته في الصحراء قائلا: “قضيتُ أسبوعين في استكشاف الصحراء الجميلة على متن مركبة كنت أقودها على الطرق الوعرة”. وأضاف: “كنت أخيّم في العراء تحت النجوم وأمشي لمسافات طويلة في جميع أنحاء المناظر الطبيعية الشبيهة بالفضاء مع صديقي العزيز نيلز الذي جاء من هولندا لارتداء البدلة (الخاصة برواد الفضاء) ومساعدتي!”. وختم قائلا: “الجزائر بلد جميل ولا أطيق الانتظار للعودة له!”.

ولاقت صور أندرو إعجابا كبير في الجزائر، وتفاعل معها رواد مواقع التواصل بنوع من الفخر بما تكتنزه الجزائر من أماكن مناظر طبيعية لا تزال عذراء وتحتاج فقط للتعريف بها للعالم.

كما أعادت السفارة الأمريكية نشر صور أندرو ستادر، وكتبت على حسابها: “مصور أمريكي قام بزيارة الجزائر وشارك معنا هذه الصور، وقال: “المرّيخ مكان متواجد بكوكب بالأرض””.

ويوجد في الصحراء الجزائرية أجمل غروب شمس على قمة الأسكرام بسلسلة جبال الهقار الصخرية والتي يتوافد عليها السياح من كل بلدان العالم للاستمتاع بظاهرة تعاقب الليل والنهار.



اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى