العالم تريند

بايدن سيواجه دعوات لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد إيران أثناء زيارته للشرق الأوسط

عربي تريند_

قال مسؤولون أمريكيون سابقون إن الرئيس جو بايدن سواجه مطالب من كل من إسرائيل والدول العربية لاتخاذ موقف أكثر صرامة أثناء زيارته المقبلة للشرق الأوسط.
وقد أمضت إدارة بايدن أكثر من عام في محاولة إحياء الاتفاق النووي مع إيران، ولكن المفاوضات بين طهران والقوى العالمية وصلت إلى طريق مسدود في مارس/ آذار، وفشلت المحاولات الأخيرة في كسر المأزق.
ومن المتوقع أن تضغط إسرائيل وحكومات عربية على بايدن لشرح استراتيجية واشنطن إذا انهارت الجهود الدبلوماسية بالكامل، بحسب ما ورد في تقرير لشبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية.
وقال محللون أمريكيون إن إسرائيل تريد تأكيدات بشأن الخطة “ب” بشأن إيران.
وتعهد بايدن، الذي سيغادر يوم الأربعاء إلى الشرق الأوسط في رحلة تستغرق أربعة أيام، في مقال رأي نشر في “واشنطن بوست” بأنه سيكثف الضغط على إيران حتى توافق على إحياء الاتفاق النووي.

وأوضح المحللون أن بايدن سيحاول إثبات أن إحياء الاتفاق النووي لعام 2015 لا يزال أفضل رهان للحد من طموحات طهران النووية، على الرغم من تعثر المحادثات في الأشهر الأخيرة.

وقالوا إن إدارة بايدن متشائمة للغاية بشأن احتمالات التوصل إلى صفقة ولكن هناك القليل من الاهتمام في هذه المرحلة للقيام بتصرفات عدوانية، وذكروا أن الخيارات الأخرى فوضوية ومكلفة.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى