العرب تريند

استشهاد عامل فلسطيني من غزة قرب طولكرم

عربي تريند_ استشهد الشاب الفلسطيني أحمد حرب عياد (32 عامًا)، الذي تعود أصوله إلى قطاع غزة، إثر اعتداء جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي عليه أثناء محاولته المرور عبر إحدى فتحات جدار الفصل العنصري قرب مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقال سعيد عمران من الدائرة الإعلامية لاتحاد نقابات عمال فلسطين في حديث لـ”العربي الجديد”، اليوم الثلاثاء، إن التفاصيل المتوفرة لديهم شحيحة، لكن ما توفر منها يشير إلى أن الحادثة وقعت أمس، وهناك شهود عيان من العمال وسيتم التواصل معهم لمعرفة المزيد من التفاصيل بشأن الواقعة.

وأشار عمران إلى وجود عشرات الفلسطينيين من أبناء قطاع غزة يقيمون في الضفة الغربية ويترددون على الداخل المحتل للعمل هناك.

وفي منشور له على صفحته على “فيسبوك”، نشر الإعلامي رمزي البورنو من غزة نعي الشاب عياد، الذي تربطه به صلة قرابة، قائلا إنه ارتقى أثناء محاولته الدخول عبر فتحة بالجدار قرب حاجز الطيبة في طولكرم.

على صعيد آخر، أصيب عدة فلسطينيين بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية حوسان غربي بيت لحم (جنوبي الضفة الغربية).

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، الأسيرين المحررين عطا الجبالي ومحمد أبو خليفة من مخيم جنين شمالي الضفة الغربية، وفق ما أكده لـ”العربي الجديد” مدير نادي الأسير الفلسطيني في جنين منتصر سمور.

إلى ذلك، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة يعبد جنوب غربي جنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابا من بلدة طمون جنوبي طوباس وشابين من بلدة فوريك شرقي نابلس، وشابين آخرين من بلدة الظاهرية جنوبي الخليل. كما اعتقلت شابا من بلدة سلوان جنوبي مدينة القدس.تقارير عربية

في الأثناء، اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية.

وسلمت قوات الاحتلال ثمانية إخطارات تشمل 26 منشأة في تجمع حمصة الفرشة بالأغوار الشمالية الفلسطينية بالضفة الغربية بوقف البناء، كما أخطرت فلسطينيا بمنطقة الديوك في أريحا شرقي الضفة الغربية بوقف البناء.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى