قطر

وزير الخارجية القطري يبحث المفاوضات النووية مع نظيره الإيراني

عربي تريند_ بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأربعاء، مع وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان، مستجدات محادثات الاتفاق النووي غير المباشرة التي تجري في الدوحة بين الجانبين الإيراني والأميركي بوساطة أوروبية.

وحسب بيان لوزارة الخارجية القطرية، فقد استعرض الوزيران “العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر التطورات الإقليمية”.

وانتهت جولة المفاوضات غير المباشرة بين طهران وواشنطن، التي استمرت يومين في الدوحة، “دون إحراز أي تقدم يذكر”، بحسب مصادر دبلوماسية وإعلامية إيرانية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم الأربعاء: “منذ البداية تم التخطيط لتكون المفاوضات في الدوحة ليومين”، وإن كبير المفاوضين الإيرانيين علي باقري كني سيلتقي مع المنسق الأوروبي للمفاوضات إنريكي مورا مساء اليوم الأربعاء.أخبار

وكانت وكالة “تسنيم” الإيرانية قد ذكرت، في وقت سابق الأربعاء، أنّ المفاوضات بين كبير المفاوضين الإيرانيين علي باقري كني، ونائب مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي إنريكي مورا، والتي كان من المقرر أن تجرى في يومي 28 و29، قد انتهت.

وكانت المفاوضات النووية الرامية إلى إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015 قد استؤنفت الثلاثاء في الدوحة، من دون مشاركة أطراف الاتفاق النووي (مجموعة 1+4) التي شاركت في ثماني جولات تفاوضية في فيينا.

وتقتصر المشاركة في المفاوضات غير المباشرة، التي استضافتها الدوحة من دون أن تكون طرفاً فيها، على طهران وواشنطن، اللتين تتفاوضان بوساطة مفوضية السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى