منوعات

بلاغ للنائب العام في مصر ضد مبروك عطية

عربي تريند_ أعلنت رئيسة المجلس القومي للمرأة في مصر، الدكتورة مايا مرسي، التقدم ببلاغ للنائب العام ضد الدكتور مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية الأسبق في جامعة الأزهر، إثر تصريحاته بشأن مقتل فتاة المنصورة، والتي أثارت جدلا واسعا.

وعبر حسابها على فيسبوك، قالت مرسي: “تذكروا وقوفكم أمام الله.. ارفعوا أياديكم عنا، نختصمكم أمام الله في الآخرة، ونتقدم ببلاغ إلى النائب العام ضدكم في الدنيا، وأنه يجب وقف خطاب الكراهية والعداء والإرهاب”.

وأضافت أن “دماء فتاة المنصورة وغيرها في رقبة كل من خرج علينا في وسائل الإعلام والدراما بأعمال غير مسؤولة تحرّض على مثل هذه الجرائم، كما أن دماء هذه الفتاة وغيرها في رقبة كل من يبرّر الجريمة، وفي رقبة كل رجل دين خرج وتكلم عن ملابس البنات واستباح أمنها”.

وتابعت: “خرج علينا الشيخ مبروك بخطاب يرهب بنات مصر وسيداتها، رغم أنه لا يوجد مظهر ولا ملبس يبرر جريمة، كما أن لدينا قانونا يحمينا ونظام عدالة يحمينا”.

من جانبها، أعلنت المحامية نهاد أبو القمصان، عضوة المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر، أنها تقدمت ببلاغ للنائب العام ضد الشيخ عطية بعد تصريحاته حول واقعة فتاة المنصورة، معتبرة أن ما قاله “يمثل امتدادا لسلسلة آراء عدوانية.. وفيه إهانة للنساء والرجال والبلد كلها، والدين الإسلامي”.

وأضافت أبو القمصان، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حديث القاهرة” أنها استقبلت فيديو الشيخ مبروك عطية، بمنتهى الأسف والغضب، من المحتوى المهين، مستنكرة أن يكون هذا هو التعليق لحادثة صدمت المجتمع مثلما حدث مع طالبة المنصورة نيرة أشرف التي قتلت على يد زميلها، فضلا عن انحدار مستوى التعليق من عطية، على حد قولها.

وكان الدكتور مبروك عطية، علَّق على واقعة قتل فتاة آداب المنصورة، عبر فيديو نشره على صفحته في فيسبوك، الثلاثاء، قائلا: “الفتاة تتحجب عشان تعيش وتلبس واسع عشان متغريش”.

وأضاف عطية: “برغم الفحش وبرغم الجريمة وبرغم المنكر فيبقى الله هو الرحمن الرحيم، فلو لم يكن ربنا رحمن رحيم لحدث سواد أشد وجرائم أفظع”، وروى عطية تفاصيل قصة جريمة قتل طالبة المنصورة على يد زميل لها بسكين، داعيا للفتاة بالرحمة ولأهلها بالصبر.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى