العرب تريند

تجدد القصف المدفعي على مواقع “قسد” شمالي سورية

عربي تريند_ جدد الجيش التركي وفصائل في المعارضة السورية، صباح اليوم عمليات القصف المدفعي والصاروخي على مواقع لـ”قوات سورية الديمقراطية” (قسد) شمالي سورية، فيما قتل عناصر من قوات النظام بهجوم ثالث لتنظيم “داعش” خلال أقل من يومين في البادية تزامناً مع عمليات التمشيط والغارات الروسية.

وقالت مصادر لـ”العربي الجديد”، إنّ الجيش التركي وفصائل من “الجيش الوطني” قصفت مواقع لـ”قسد” في قرية أم الكيف بناحية تل تمر في ريف الحسكة، صباح اليوم، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية جسيمة، كما طاول القصف مواقع في قرى وبلدات تل رفعت وحربل وبيلونة والشيخ عيسى بريف حلب الشمالي، لم يتبين حجم الأضرار الناتجة عنه.

وجاء هذا القصف بعد هدوء شبه تام استمر أكثر من يومين على جميع خطوط التماس بين مناطق “قسد” ومناطق النفوذ التركي، تخلله تسيير دوريات من روسيا وتركيا والتحالف الدولي في حلب والحسكة.أخبار

خسائر النظام السوري

إلى ذلك، قالت مصادر محلية لـ”العربي الجديد”، إنّ قوات النظام السوري تكبدت خسائر بشرية في هجوم ثالث بالبادية خلال أقل من يومين، مضيفة أنّ رتلاً من قوات النظام تعرّض لهجوم بعبوات ناسفة وأسلحة رشاشة، عند عبوره منطقة الضمير، بالقرب من المطار العسكري في ريف دمشق الشمالي الشرقي.

وكانت قوات النظام السوري التي تجري عمليات تمشيط في منطقة جبل البشري جنوبي الرقة، قد تعرضت لهجوم ثانٍ، مساء أمس الثلاثاء، أدى إلى مقتل عنصرين خلال عملية تمشيط في ذات الموقع الذي تعرض فيه النظام لهجوم، صباح أول أمس الإثنين.

وتعرضت حافلة تقلّ عسكريين من قوات النظام السوري، صباح الإثنين، لهجوم أدى إلى مقتل 11 عسكرياً، وفق وكالة الأنباء الرسمية “سانا”، فيما تبنى تنظيم “داعش” الهجوم.

من جانبها، نقلت صحيفة “الوطن” الموالية للنظام، عن مصدر ميداني قوله، إنّ “الطيران الحربي السوري والروسي المشترك” شن غارات مكثفة على مواقع لتنظيم “داعش” في مثلث حماة حلب الرقة من البادية الشرقية.

وأضاف المصدر أنّ الغارات استهدفت مخابئ محصنة كان عناصر “داعش” يتخذونها منصات لاعتدائهم على نقاط عسكرية والآليات التي تعبر البادية، موضحاً أنّ “العدد الأكبر من الغارات طاول مواقع في الرصافة ببادية الرقة”.

وفي شأن متصل، قالت مصادر محلية لـ”العربي الجديد”، إن قوات تابعة للتحالف الدولي و”قسد” نفذت عملية أمنية في قرية الجرنية بناحية الطبقة جنوب غربي محافظة الرقة، مضيفة، أنّ العملية استهدفت شخصاً يرجح أنه من عناصر تنظيم “داعش”.

وكانت قوات التحالف قد نفذت سابقاً عدة عمليات مشابهة في مناطق سيطرة “قسد” والمعارضة السورية المسلحة، جرى خلالها اعتقال أو تصفية عناصر وقياديين من تنظيم “داعش”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى