السعودية

ولي العهد السعودي يزور تركيا رسميا في 22 حزيران

عربي تريند_ يزور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تركيا رسميا في 22 حزيران/يونيو على ما أفاد مسؤول تركي كبير طلب عدم الكشف عن اسمه الجمعة.

وأوضح المصدر أن برنامج الزيارة سيعلن بالتفصيل “خلال عطلة نهاية الأسبوع”.

وأورد المسؤول التركي أنه سيتم توقيع عدة اتفاقات خلال الزيارة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زار المملكة في نهاية نيسان/أبريل والتقى الأمير محمد قبل أن يؤدي مناسك العمرة في المسجد الحرام في مكة المكرمة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية “واس” في ختام لقائهما أنه جرى خلاله “استعراض العلاقات السعودية التركية، وفرص تطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها”.

وكانت هذه أول زيارة لأردوغان إلى السعودية منذ الأزمة بين الدولتين، بعد وقت قصير من إحالة محكمة تركية تحاكم 26 سعوديا يشتبه في ضلوعهم بمقتل جمال خاشقجي أوراق القضية على السعودية، ما يعني إسدال الستار على القضية في تركيا، الأمر الذي أثار استياء منظّمات حقوقية.

قُتل خاشقجي، الصحافي الذي كان يكتب مقالات في صحيفة “واشنطن بوست” ينتقد فيها ولي العهد في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر عام 2018 في قنصلية بلاده في إسطنبول، في عملية أحدثت صدمة في العالم وشرخا في العلاقات.

واتّهم أردوغان حينها “أعلى المستويات” في الحكومة السعودية بإعطاء الأمر لتنفيذ عملية الاغتيال على أيدي عناصر سعوديين، لكنه استبعد العاهل السعودي من التهمة.

وردت السعودية بممارسة ضغوط على الاقتصاد التركي من خلال مقاطعة البضائع التركية بشكل غير رسمي.

(أ ف ب)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى