سيارات تريند

أرخص طرازات السيارات: موديلات جديدة تبدأ بـ14 ألف دولار

 يواجه الراغبون في شراء سيارة جديدة صعوبات كبيرة في تحقيق هدفهم في ظل الغلاء الذي طاول كل الطرازات بمختلف أنواعها، ما يضع الكثيرين في مأزق المفاضلة بين الطرازات الأرخص وفي الوقت نفسه الأكثر كفاءة وفق إمكانياتها. يرصد موقع “موتور تريند” المتخصص في عالم السيارات أرخص 11 طرازاً لعام 2022، تبدأ أسعارها من 14 ألف دولار وتصل حتى نحو 21 ألف دولار.

جاءت “شيفروليه سبارك” في الصدارة بسعر أساسي يبدأ من 14595 دولاراً، لتعد أرخص سيارة جديدة معروضة للبيع، كما أنها ليست مملة بشكل ساحق، إذ تأتي بعدد من ألوان الطلاء الزاهية وغير التقليدية، وتشتمل على شاشة لمس قياسية مقاس 7 بوصات وناقل حركة يدوي بخمس سرعات ومحرك تبلغ قوته 98 حصاناً.

في الترتيب الثاني، حلت “ميتسوبيشي ميراج” هاتشباك، وتأتي بمحرك ثلاثي الأسطوانات بقوة 76 حصاناً، وعجلات صغيرة، ومع ذلك فهي سيارة حقيقية، وتتضمن نظام الكبح التلقائي للطوارئ، والتحذير من مغادرة المسار، والتحكم التلقائي في الضوء العالي بشكل قياسي، إلى جانب شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات.

وتشتمل على ناقل حركة يدوي ذي خمس سرعات، وينصح الموقع باقتنائها لتحقيق أقصى استفادة من محرك أقل من 100 حصان، فيما يعتبر ناقل الحركة الأوتوماتيكي خياراً بكلفة إضافية.

وجاءت “نيسان فيرسا” في المركز الثالث، إذ يصل سعرها إلى 16205 دولارات، بينما كانت لفترة سابقة تحمل لقب أرخص سيارة، حيث أدت إعادة التصميم الكاملة لها في 2020 إلى قلب هذه السمعة رأساً على عقب، ما أدى إلى ظهور طراز “فيرسا” الأنيق والمقصورة الأكثر جمالاً .سيارات

ورابعاً، حلت “كيا ريو” سيدان، بسعر 17275 دولاراً، إذ تم تحديثها لعام 2021 بواجهة خارجية جديدة وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات.

في حين استحوذت هيونداي أكسنت على الترتيب الخامس بعدما بلغ سعرها 17690 دولاراً، وتأتي الآن مع ناقل حركة أوتوماتيكي سلس ومتغير باستمرار، ما يدفع سعرها الأساسي إلى أعلى بنحو كبير. وتتميز أكسنت بتصميم داخلي مُجمَّع بشكل جيد، ومظهر جذاب، وركوب مريح.

وفي المركز السادس، تحل “سوبارو إمبريزا” سيدان بسعر 19790 دولاراً، وتعرف بأنها أرخص سيارة دفع رباعي في هذه القائمة، ويتوفر منها طراز هاتشباك وناقل أوتوماتيكي مقابل أموال أكثر قليلاً.

وجاءت “كيا فورتي” في الترتيب السادس بقيمة 20115 دولاراً، وتأتي بميزات عالية من السلامة، بما في ذلك الكبح الآلي للطوارئ، ومساعدة الحفاظ على المسار، والتحذير من مغادرة المسار، والتحذير من الاصطدام الأمامي.

وفي المركز الثامن، حلت “نيسان سينترا” بقيمة 20635 دولاراً، إذ حظيت السيارة بتحول مذهل، مع إعادة تصميمها عام 2020، ما أدى بسهولة إلى محو الجيل السابق المخيب للآمال من الذاكرة، وفق “موتور تريند”، مشيرا إلى أن “سينترا” تحسنت لدرجة أنها شقت طريقها إلى دائرة المتأهلين للتصفيات النهائية خلال مسابقة سيارة العام 2021.

وتاسعاً جاءت “هيونداي إلنترا” بسعر 20995 دولاراً، تليها “فولكسفاغن غيتا” بسعر أساسي 21190 دولاراً، وأخيراً تويوتا كورولا في الترتيب الـ11 بسعر يبدأ من 21200 دولار.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى