السعودية

مصادرة ثلاثة أسود من مواطن سعودي في الرياض

عربي تريند_ صادرت السلطات السعودية المعنيّة بالبيئة ثلاثة أسود كان مواطن سعودي يحتفظ بها في استراحة في الرياض خلافاً للقوانين المحلية، مشيرةً إلى إحالة المواطن نفسه إلى النيابة العامة.

وذكر المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية الحكومي، مساء أمس الأربعاء على “تويتر”، أنّه تلقى “بلاغاً عن حيازة 3 أسود في استراحة في مدينة الرياض، ما يعدّ مخالفة لنظام البيئة، وتمكّن الفريق من السيطرة على الكائنات وتخديرها ونقلها إلى وحدة الإيواء التابعة للمركز”.

كما أشار إلى أنّ ذلك جرى بالتعاون مع القوّات الخاصة للأمن البيئي.

ونشر المركز صوراً تظهر موظّفي المركز وعناصر الأمن وهم يحيطون بثلاثة أقفاص معدنيّة وضعت فيها الأسود بعد تخديرها.

وأوضحت القوّات الخاصة للأمن البيئي، في بيان، أنّها طبقت الإجراءات النظامية بحق هذا الشخص و”أحالته إلى النيابة العامة”.حول العالم

ولفتت إلى أنّ مالك الأسود يواجه تهمة “مخالفة نظام البيئة واللائحة التنفيذية للاتجار بالكائنات الفطرية”.

وتعدّ حيازة كائنات فطرية مهدّدة بالانقراض مخالفة يعاقب عليها بغرامة تصل إلى 30 مليون ريال (8 ملايين دولار) والسجن مدة تصل إلى 10 سنوات أو بإحدى هاتين العقوبتين، حسب ما أوضحت القوات الخاصة للأمن البيئي.

وكانت السعودية قد أصدرت، في يوليو/ تمّوز من العام 2020، “نظام البيئة” الرامي إلى “حماية البيئة وتنميتها واستدامتها والالتزام بالمبادئ البيئية”.

ويحتفظ عددٌ من الأسر السعودية بحيوانات برية مثل الأسود والنمور والفهود في استراحات خارج حدود الأحياء السكنية، في ظاهرة تحاول السلطات المعنية القضاء عليها.

(فرانس برس)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى