العرب تريند

حريق في غابات بلبنان والجيش يتدخل

 عربي تريند_ أعلن الجيش اللبناني صباح الأربعاء أن طوافات تابعة له، تؤازرها وحدات عسكرية، بدأت عمليات إخماد الحريق الذي اندلع الليلة الماضية في غابات بطرماز- الضنية، للحيلولة دون انتشاره .

وهرعت عناصر الدفاع المدني إلى المكان لإخماد الحريق فيما تأخّر تدخّل طوافات الجيش اللبناني بسبب الضباب الكثيف الذي ظلّل المنطقة، كما توجّه إلى المكان وزير البيئة ناصر ياسين لمواكبة الجهود الرامية إلى إخماد النيران مع عدم استبعاده أن يكون الحريق مفتعلاً بسبب اكتشاف اندلاع النار من ثلاثة أماكن مختلفة.

وواجهت فرق الإطفاء صعوبة في إخماد الحريق بسبب عدم وجود طريق تسهّل وصول آليات الدفاع المدني إلى موقع الحريق. وعبّرت فعاليات بيئية عن أسفها لاندلاع هذا الحريق، الذي أتى متزامناً مع الحملة الوطنية لمكافحة الحرائق التي أطلقها يوم الاحد الماضي وزير البيئة من منطقة القبيات مع جمعيات وهيئات بيئية، تحت شعار “حريق بالناقص”.

هذا وتشتهر بطرماز بموقعها الجميل على سفح الجبل، وتشهد حجارتها الضخمة والأعمدة الكبيرة فيها على قدم عهدها وعظمة آثارها. وتحتوي على أكبر حرج صنوبر بري في الشرق الأوسط يمرّ فيها نهر عذب يصب في بحيرة عيون السمك.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى