العرب تريند

3 قتلى وخسائر مادية جراء قصف إسرائيلي جنوب دمشق

 عربي تريند_ قتل ثلاثة عناصر من جيش النظام السوري جراء قصف صاروخي إسرائيلي طال جنوب العاصمة السورية دمشق يوم الجمعة.

وقال مصدر عسكري بالنظام السوري في بيان ” نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً برشقات من الصواريخ أرض- أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في جنوب دمشق”.

وأضاف المصدر “تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، وأدى العدوان إلى ارتقاء ثلاثة شهداء ووقوع بعض الخسائر المادية”.

وقال سكان جنوب العاصمة دمشق لوكالة الأنباء الألمانية “سقطت عدة صواريخ في محيط مطار دمشق الدولي .. وسقطت صواريخ على جبل المانع على أطراف بلدة الكسوة جنوب العاصمة دمشق”.

وأكد السكان أن المضادات الارضية التابعة لجيش النظام السوري أطلقت عشرات الصواريخ وأسقطت عددا من الصواريخ الاسرائيلية وشوهدت وهي تنفجر في الجو”.

من جانبها، قالت مصادر في محافظة طرطوس إنه تم “سماع أصوات انفجارات قرب بلدة الشيخ غرب مدينة طرطوس وتلاها إطلاق المضادات الأرضية رشقات من الصواريخ”.

وقالت وسائل الإعلام السورية إن “دفاعاتنا الجوية التابعة للجيش السوري تسقط عدداً من الصواريخ المعادية في أجواء ريف دمشق الجنوبي”.

يشار إلى أن القصف الإسرائيلي على سوريا هو الثامن خلال العام الجاري، والثاني خلال الشهر الجاري وشنت إسرائيل مئات الغارات على سوريا منذ اندلاع الأزمة السورية منتصف شهر آذار/مارس عام 2011 .

وتعرضت قوات النظام السوري يوم الجمعة أيضا لقصف من فصائل المعارضة سقط خلالها 12 عنصرا من القوات في ريف حلب الغربي.

(وكالات)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى