فنون

كيف ودّع فنانون من لبنان زميلهم المصري سمير صبري

عربي تريند_ لفّ الحزن الوسط الفني والشعبي في لبنان على رحيل الفنان المصري الكبير سمير صبري، الذي ترك بصمة مشرّفة في عالم الفن التمثيلي المصري والعربي، وُيعّد فناناً شاملاً لكونه ممثلاً ومطرباً وإعلامياً قدّم برامج إذاعية وتلفزيونية.

 وفور شيوع خبر وفاته ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بصور الراحل، منها بالأبيض والأسود للدلالة على الأجيال التي عايشته، وعلى الزمن الماضي الجميل الذي صنعه هو وزملاؤه، من أعمال مسرحية وتلفزيونية خالدة لا تزال محفورة في ذاكرتنا الجميلة، ونعوا الراحل الذي أسدل اليوم الستارة الأخيرة عن آخر فصل من فصول حياته بعبارات الأسى والحزن.

ورصدت “القدس العربي” عدداً من مواقف الفنانين:

-النجمة مايا دياب آلمها رحيل الفنان صبري فنعته بحزن: “‏خبر حزين جداً وجّع قلبي وفاة ‎الكبير المحبوب من كل الناس والفنانين الله يرحمه ويصبر أهله”.

-النجمة هيفا وهبي تقدّمت من عائلته بالتعازي، وكتبت: “‏رحيل الفنان سمير صبري الرحمة لروحه والعزاء لعائلته الكريمة. إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعون. “.

-النجم وليد توفيق أعرب عن حزنه لرحيل صديق الفنانين المعطاء قائلاً: “‏‎سمير صبري الإنسان العظيم، والفنان القدير وصديق الفنانين المعطاء .. في جنان الخلد بإذن الله يا رفيقي، أحر التعازي لأهله وجمهوره ولمصر الحبيبة وللفن عامة. تغمده الله بواسع رحمته ورضوانه”.

– النجم زياد برجي حيّا روح صبري، القيمة ‏الفنية التي لا تعوّض: “‏تحية لهالروح الجميلة والقيمة الفنية يللي ما بتتعوض. إنا لله و إنا إليه راجعون”.

– النجمة ميريام فارس قدّمت التعازي للشعب المصري: ‏”عزائي للشعب المصري والشعوب العربية بوفاة الممثل القدير. أدعو من الله الصبر لعائلته والله يرحمك”.

– النجمة كارول سماحة تمنّت الرحمة للفنان الكبير:‏”الله يرحم الفنان الكبير. أتقدم بأحر التعازي لعائلته وأصدقائه”.

 -النجمة يارا نعت أحد وجوه الزمن الجميل: “‏رَحِمَ الله الفنان القدير والممثل الكبير من الزمن الجميل، اللي بعشق كل فنانينهم ومن جمهورهم بالإنسان الطيب بكل ما للكلمة من معنى، خالص العزاء لعيلتو وأصحابو وأحبابو وكل جمهورو اللي أنا منهم”.

-الممثلة القديرة كارمن لبّس رأت في رحيله خسارة للعالم العربي، ونعته بالقول: “‏الله يرحمك المبدع سمير صبري خسر العالم العربي فنان كبير ومميز صاحب حضور خاص جداً بعالم الفن، تعازيّ لعائلته ومحبينه وشعب مصر”.

– النجمة سيرين عبد النور تمنّت له الرحمة والمغفرة وكتبت: “‏الله يرحمك ويغفر لك”.

-النجم نادر الأتات كتب: “سمير صبري خسارة كبيرة للفن المصري والعربي، تعازينا للعائلة الكريمة ولأهلنا بمصر، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

-أما النجم عامر زيان فاعتبر بدوره أن رحيل صبري خسارة للفن المصري والعربي، وقال: “‏الفن المصري والعربي خسر اليوم فنان كبير الله يرحم سمير صبري ويصبّر عيلتو وجميع محبيه”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى