المغرب العربي

رفض الترحّم على شيرين أبو عاقلة.. انتقادات لداعية تونسي طالب أُنس جابر بارتداء “اللباس الشرعي” – (فيديو)

عربي تريند_ أثار داعية تونسي جدلا واسعا في البلاد، بعدما رفض الترحم على الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، كما دعا النجمة التونسية أنُس جابر لارتداء “اللباس الشرعي” خلال ممارسة لعبة التنس.
وقل الشيخ عادل العلمي، رئيس حزب “تونس الزيتونة” الإسلامي لإحدى الإذاعات الخاصة “أعرف شيرين أبو عاقلة شخصيا وقد التقيتها في تونس، كما تابعت تقاريرها على قناة الجزيرة لأكثر من عقد. ولكن لا أترحم إلا على مسلم. وهذه ليست قراءتي بل حكم شرعي”.


وأضاف “أُنس جابر ليست ملتزمة وأنا أتحفظ عليها. من يمارسن الرياضية عليهن بالالتزام. فالمرأة ملزمة بارتداء الحجاب. ليس لدينا امرأة لا ترتدي الحجاب واللباس الشرعي”.
وأثارت تصريحات العلمي موجة من الجدل والسخرية على مواقع التواصل، حيث نشر أحد النشطاء صورة لامرأة ترتدي النقاب وتمسك مضربا للتنس، وعلق ساخرا بالقول “أنس جابر في دورة رولان غاروس (بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب) 2022”.

واتهم المدوّن أسامة بن عرفة، العلمي، بالبحث عن الشهرة والإثارة الإعلامية، فيما انتقد عدد من النشطاء “المستوى المتدني” لوسائل الإعلام.

وكتب المسؤول الأمني السابق فتحي العمدوني “تاجر الدين عادل العلمي يدعو لعدم الترحم على شيرين أبو عاقلة لأنها مسيحية!”. وأضاف في تدوينة أخرى ساخرة “نزولا عند رغبة عادل العلمي، أنس جابر تعتزل التنس”.

وعادة ما تثير آراء الشيخ عادل العلمي الجدل في تونس، حيث دعا في مناسبات عدة إلى تعديل قانون الأحوال الشخصية للسماح بتعدد الزوجات، كما دعا إلى “قتل” المثليين.
ودعا التونسيين لمقاطعة عقود الزواج القانونية بحجة أنها “غير شرعية”، وتعهد أيضا بمنع بيع الخمور في البلاد في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية.
كما قام على مدى سنوات بشن حملات ضد المفطرين في شهر رمضان المبارك، حيث قام بزيارة عدد من المقاهي التي تفتح أبوابها خلال فترة الصيام بصحبة كاميرا فيديو بهدف اللقاء ببعض المفطرين وتقديم “النصح والتوعية” لهم لحثهم على الصيام، وهو ما أثار جدلا واسعا في البلاد.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى