منوعات

انتقادات لكيم كارداشيان بسبب الحمية التي اتبعتها لارتداء ثوب مارلين مونرو الشهير في حفل “ميت غالا”

واجهت كيم كارداشيان انتقادات بشأن الحمية سريعة النتائج التي اتبعتها لتفقد نحو 7 كيلوغرامات في 3 أسابيع، كي ترتدي ثوبا شهيرا من أثواب مارلين مونرو في حفل ميت غالا في نيويورك، وترسل رسالة خاطئة للنساء عن صورة الجسد وعن الحمية الغذائية.

وقالت كارداشيان، نجمة تلفزيون الواقع، إن الحمية كانت “تحدّيا صعبا”، وإنها لم تجوع نفسها بشكل مبالغ فيه، لكنها كانت “صارمة للغاية”.

وكانت مونرو ارتدت الثوب عندما غنت “عيد ميلاد سعيد” لرئيس الولايات المتحدة جون إف كينيدي، في عام 1962.

وعادة ما تختار كارداشيان إطلالات جذابة ومثيرة للجدل في حفلات ميت غالا، مثل الثوب الأسود والقناع الأسودين الذين تسربلت واتشحت بهما العام الماضي، وأثارا الكثير من الجدل والدهشة العام الماضي.

وقالت كاردشيان إن فكرة ارتداء ثوب مارلين خطرت لها بعد أن عرفت الطابع المميز لحفل ميت غالا لعام 2022، والذي كان يتعلق بالزمن الذهبي للولايات المتحدة.

وقالت كارداشيان لمجلة فوغ الشهيرة للأزياء “ما هو أكثر شيء أمريكي يمكن أن يخطر ببالك؟ إنه مارلين مونرو واللحظة التي خطت فيها قدمها على البساط الأحمر مرتدية الثوب البراق الشهير، وشعرها الأشقر وهي تقدم تحية للرئيس بعيد ميلاده”.

وقدمت كارداشيان تفاصيل نظامها الغذائي الذي اتبعته لتتمكن من ارتداء الثوب ونظام اللياقة البدنية لمجلة فوغ.

وتعرضت كارداشيان لانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب حميتها، بما في ذلك من قبل الممثلة ليلي راينهارت، بطلة مسلسل “ريفيرديل”، التي كتبت على إنستغرام أنه من “الخطأ” الحديث عن اتباع نظام غذائي قاس “عندما تعلم جيدا أن الملايين من الشباب والشابات يتبعون ما تقولوه ويستمعون إلى كل كلمة تقولها.

وقالت نيكولا لودلام-راين، من جمعية الحمية البريطانية، إنه سيكون من المستحيل أن تفقد مثل هذا الكم من الدهون خلال 3 أسابيع.

وأشارت إلى أن النسبة الأكبر مما يُفقد بهذه السرعة يكون من الماء والغليكوجين، وهو صورة من صور الكربوهيدرات المخزنة، ويتم التخلص منه سريعا عندما يتوقف شخص ما عن تناول السكر والكربوهيدرات ولكنه سرعان ما يستعيدها عندما يستأنف تناول هذا النوع من الأطعمة.

وقالت إن تعليقات كارداشيان من المحتمل أن تكون “خطيرة، لا سيما على الأشخاص الذين يسهل التأثير عليهم” وإن كارداشيان أرسلت رسالة “خاطئة تماما”.

وقالت إنه “لا ينبغي على الناس الحصول على نصائحهم الغذائية من المشاهير”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى