مصر

مصر.. لجنة العفو الرئاسي تطلق منصة إلكترونية لتقديم طلبات أسر السجناء

عربي تريند_  أطلقت لجنة العفو الرئاسي في مصر التي تم إعادة تفعيلها مؤخراً، منصة إلكترونية، لتقديم طلبات العفو من خلالها، إلى جانب الجهات التي تستقبل الطلبات، وهي المجلس القومي لحقوق الإنسان ولجنة حقوق الإنسان بمجلسي النواب والشيوخ.

ويشمل الطلب كتابة بيانات، منها الاسم الرباعي للشخص المطلوب فحص موقفه، والرقم القومي للشخص المطلوب فحص موقفه، ورقم القضية، والمحافظة التابع لها الشخص.

النائب محمد عبد العزيز عضو لجنة العفو الرئاسي في تشكيلها الجديد، كتب على صفحته الرسمية على الفيسبوك: تستقبل لجنة العفو الرئاسي طلبات العفو على هذا اللينك الخاص بالمؤتمر الوطني للشباب.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أعلن إعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي التي تم تشكيلها كأحد مخرجات المؤتمر الوطني للشباب، على أن توسع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدني المعنية.

وكانت اللجنة إحدى مخرجات مؤتمرات الشباب التي نظمتها مؤسسة الرئاسة على مدار الأعوام الماضية، وتهدف لبحث ملفات السجناء السياسيين تمهيدا للإفراج عن كل من لم يتورط في قضايا تتعلق بالإرهاب.

وكان إعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي جاء ضمن قرارات أعلنها السيسي حفل إفطار الأسرة، ضمت عقد حوار سياسي بين كل مكونات الطيف السياسي المصري لبحث أولويات العمل السياسي خلال المرحلة المقبلة، وخطوات الإصلاح السياسي المنتظر وآليات تفعيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى