العالم تريند

بايدن: القرآن المقدّس يحث على الالتزام بالعدل والمسلمون يزيدون أمريكا قوة

عربي تريند_ هنأ الرئيس الأمريكي جو بايدن والسيدة الأولى المسلمين بمناسبة عيد الفطر، مؤكدين على أهمية الدور الذي يلعبه المسلمون في تقوية المجتمع الأمريكي وإثرائه، مع تم التأكيد على أن “القرآن المقدّس يحث الناس على الالتزام بالعدل ويذكرنا بأننا خلقنا شعوبا وقبائل لنتعرف على بعضنا البعض”، في إشارة للآية الكريمة “يَٰٓأَيُّهَا ٱلنَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَٰكُم مِّن ذَكَرٍۢ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَٰكُمْ شُعُوبًا وَقَبَآئِلَ لِتَعَارَفُوٓاْ ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ ٱللَّهِ أَتْقَىٰكُمْ ۚ إِنَّ ٱللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ”.

وقال بايدن، في خطاب ألقاه في حفل الاستقبال بالبيت الأبيض بمناسبة عيد الفطر: “بينما يختتم المسلمون في الولايات المتحدة وحول العالم شهر رمضان ويحتفلون بعيد الفطر، نتقدم، أنا وجيل، بأحر تمنياتنا لجميع الذين يحتفلون بهذه المناسبة السعيدة”.

وفي ما بدت إشارة للرئيس السابق دونالد ترامب، الذي تخلى عن تقليد حفل استقبال بمناسبة عيد الفطر وخطابه المعادي للمسلمين، أكد بايدن أن البيت الأبيض سيواصل تقليد الاحتفال بالعيد “وتكريم المسلمين الأمريكيين الذين يقودون الجهود نحو بناء وحدة وفهم أعمق عبر أمّتنا”.

وأضاف أن “المسلمين في الولايات المتحدة يجعلون من بلادنا أكثر قوة”.

أكد على أن “القرآن المقدّس يحث الناس على الالتزام بالعدل ويذكرنا بأننا خلقنا شعوبا وقبائل لنتعرف على بعضنا البعض”

وأشار إلى أن “العيد يصادف إتمام شهر مقدس مخصص للتفاني والتفكير، حيث تجتمع العائلات والمجتمعات للاحتفال ببركاتهم. كما أن العيد هو مناسبة للمسلمين لتذكر كل أولئك الذين يكافحون أو يتأثرون بالفقر والجوع والصراع والمرض، والتزامهم مجددا ببناء مستقبل أفضل للجميع”.

واستذكر الرئيس الأمريكي ملايين الأشخاص اللاجئين حول العالم “الذين يمضون هذه المناسبة المقدسة منفصلين عن عائلاتهم ومستقبل غير مؤكد”.

ووجّه بايدن حديثه للشعب الأمريكي قائلا: “كأمة علينا أن نثق بأولئك الذين يسعون لحياة أفضل، ومواكبة التزامنا بكوننا منارة أمل للأشخاص المضطهدين”، مضيفا: “مع احتفال المسلمين في الولايات المتحدة بالعيد، نجدد ولاءنا بالتزامنا الأساسي باحترام كل المعتقدات والديانات”.

ونوه إلى أن “القرآن المقدّس يحث الناس على الالتزام بالعدل ويذكرنا بأننا خلقنا شعوبا وقبائل لنتعرف على بعضنا البعض. تقليد الحرية الدينية للجميع يقوّي بلادنا، وسنعمل مع الأمريكيين من كافة المعتقدات لحماية أمن وسلامة التزامنا الجماعي بهذا المبدأ الأساسي”.

وزاد: “لكل المحتفلين، أنا وجيل نتمنى لكم ولأحبائكم عيدا سعيدا، أتمنى أن تستمر روح المجتمع والرحمة والخدمة التي شهدناها خلال الشهر الماضي على مدار العام. عيد مبارك”.

وشدد بايدن على أن إدارته ستحرص على أن البلاد “ستبدو مثل أمريكا”، ونظر إلى أطفال مسلمين بجانبه مازحا: “لا أعلم إن كان أي منكم يفكر في أن يصبح رئيسا، لكن أنصحكم أن تفكروا بمنصب وزير للخارجية”.

وأكد أن هؤلاء الأطفال يمكنهم أن يحققوا أحلامهم، وأن يتولوا أي منصب في هذه البلاد.

في ما بدت إشارة لسلفه ترامب، الذي تخلى عن تقليد حفل الاستقبال بمناسبة عيد الفطر وخطابه المعادي للمسلمين، أكد بايدن أن البيت الأبيض سيواصل التقليد

واختتم حديثه بأن هناك “المزيد من الجهود التي يجب بذلها خارجا وهنا في الوطن، المسلمون يزيدون من قوّتنا كل يوم، لكنهم ما زالوا يواجهون العديد من التحديات والتهديدات في مجتمعنا، من ضمنها العنف المستهدف”.

وأشار إلى “أننا الأمّة الوحيدة عبر تاريخ العالم بأسره تم تنظيمها، ليس وفقا لدين أو عرق أو جغرافيا، بل على فكرة واحدة.. أن كل الرجال والنساء خلقوا متساوين”.

واستدرك: “لم نتمكن أبدا من تحقيق ذلك الهدف، لكن لم نتوقف قط عن السعي وراءه”.

وأكد على أن صمود المسلمين الأمريكيين يثري المجتمع الأمريكي، مشددا على أهمية التعرف أفراد المجتمع على بعضهم البعض.

(وكالات)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى