رياضة تريند

دوري أبطال آسيا: الشباب من أجل الاقتراب من التأهل والدحيل لمتابعة الاستفاقة

عربي تريند_ تعود منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم لموسم 2021-2022، الخميس، بمواجهات مهمة ومُنتظرة للأندية العربية، خاصة فريقي الشباب السعودي الذي يبحث عن فوز يُقربه من التأهل والدحيل القطري الذي يريد متابعة الاستفاقة القارية.

في المباراة الأولى، يبحث فريق الشباب السعودي، صاحب الـ6 نقاط في المجموعة، عن فوز جديد يُقربه أكثر وأكثر من التأهل إلى دور الـ16، وذلك عندما يواجه فريق القوة الجوية العراقي، في الجولة الثالثة من منافسات دوري أبطال آسيا، على ملعب “الأمير فيصل بن فهد” في الرياض، وسبق للفريقين أن التقيا في نسخة عام 2006، وتفوق في المباراتين فريق الشباب (2-صفر) و(2-1).

ويُعوّل فريق الشباب السعودي على نجمه الأرجنتيني إيفر بانيغا، والبرازيلي كارلوس جونيور، وفواز القرني وتركي العمّار وهتان باهبري، من أجل حسم الفوز في المواجهة والاقتراب أكثر وأكثر من التأهل إلى دور الـ16 في موسم كبير للنادي السعودي.

في المقابل، يسعى فريق القوة الجوية العراقي إلى تحقيق انتصار يُعيد تحسين وضعه بعد الخسارة غير المتوقعة أمام فريق مومباي الهندي (2-1) في الجولة الماضية، وذلك من أجل المحافظة على آماله في المنافسة على بطاقة مؤهلة إلى الدور المقبل من المنافسات القارية.

كما ستشهد هذه المجموعة مواجهة قوية بين فريقي الجزيرة الإماراتي ومومباي الهندي، ويسعى الفريق الأول إلى تحقيق أول فوز له في البطولة بعد تعرّضه لخسارتين متتاليتين حتى الآن، وأي تعثر في هذه المواجهة، سيكون ربما الضربة القاضية لأي أمل في التأهل.

بينما في المجموعة الثالثة، يخوض فريق الغرافة القطري مواجهة قوية ضد فريق فولاذ الإيراني، بعد أن حقق فوزا وتعادلا في أول جولتين، وبالتالي يسعى لأن يرفع رصيده من النقاط إلى 7 ويتقدم خطوة كبيرة من أجل التأهل إلى الدور الثاني من المنافسات.كرة عربية

وسيلعب الغرافة مباراته الثالثة ضد فريق شباب الأهلي الإماراتي الذي يسعى بدوره لتحقيق أول انتصار له إثر تعادله في أول جولتين، وهما الفريقان العربيان اللذين يسعيان للتأهل عن هذه المجموعة والتفوق على كل من فولاذ الإيراني وأهال التركمنستاني.

وتشهد المجموعة الرابعة مباراتين قويتين، الأولى بين الدحيل القطري وباختاكور طاشكينت الأوزبكستاني، والتعاون السعودي ضد أصفهان الإيراني، إذ يسعى الفريقان العربيان إلى ضمان التواجد في المركزين الأول والثاني بعد نهاية هذه الجولة.

ويتصدر فريق أصفهان المجموعة برصيد 3 نقاط مقابل 3 للتعاون السعودي والدحيل القطري أيضاً في المركز الثالث، بينما يملك فريق باختاكور 3 نقاط أيضاً، وبالتالي المنافسة في هذه المجموعة مُشتعلة ولن تُحسم إلا مع الجولات الأخيرة.

ويُعتبر فريقا الدحيل القطري والتعاون السعودي الأفضل في هذه المجموعة والأوفر حظاً من أجل التأهل إلى دور الـ16، خصوصاً مع الفوارق الفنية الكبيرة مع الفريقين الآخرين اللذين سيلعبان ضدهما في المجموعة.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى