سيارات تريند

أول سيارة “تويوتا” كهربائية بالكامل منذ 8 سنوات

عربي تريند_ طرحت العملاقة اليابانية “تويوتا” Toyota المصنعة للسيارات الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة، أول سيارة كهربائية بالكامل منذ 8 سنوات، كما كشفت عن توجهها نحو خفض إنتاجها خلال مايو/ايار المقبل بنسبة 10% عما كانت تخطط له سابقاً.

وكشفت الشركة اليوم الثلاثاء، عن السيارة الرياضية الصغيرة متعددة الاستخدامات “بي زد 4 إكس” BZ4X التي يبدأ سعرها من 42 ألف دولار، ويمكن أن تقطع مسافة تصل إلى 252 ميلاً (406 كيلومترات) لكل شحنة.

وبذلك، يُضاف الطراز الجديد الذي سيباع عالمياً، إلى 38 طرازاً من السيارات الكهربائية المعروضة للبيع الآن في الولايات المتحدة، مع توقع أكثر من 120 طرازاً بحلول عام 2025.

ونقلت أسوشييتد برس عن المحللة الرئيسية في مؤسسة “إس آند بي غلوبال موبيليتي” ستيفاني برينلي قولها إنه بالرغم من أنها لا تمتلك نطاقاً أو أداء رائداً لسيارة كهربائية، فإن “بي زد 4 إكس” تعد من المدخلات المهمة لأنها تنتمي إلى علامة تجارية موثوقة ستقنع بعض المشترين بالتبديل من السيارات التقليدية ذات محركات الاحتراق الداخلي.

أضافت برينلي: “لديك مشترون مهتمون بالتحقق من ذلك، ولكن قد لا يكونون على استعداد لتجربة علامة تجارية جديدة، أو ترك (تويوتا) للذهاب إلى شيفروليه أو فورد”.سيارات

وتبدو السيارة الجديدة مشابهة لطراز “آر أيه في 4” من “تويوتا”، السيارة الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة، وهي أول سيارة كهربائية من “تويوتا” منذ عام 2014، عندما باعت آخر نسخة كهربائية من “آر أيه في 4”.

على صعيد آخر، كشفت “تويوتا” عن توجهها نحو خفض إنتاجها خلال شهر مايو/أيار المقبل بنسبة 10% عما كانت تخطط له سابقاً، حسبما أوردت وكالة “قنا”.

وقالت الشركة، اليوم الثلاثاء، إن خططها تهدف لإنتاج 700 ألف سيارة على مستوى العالم في مايو/أيار، وهو ما يقل بنسبة 10% عن خططها السابقة، لافتة إلى أنها أبلغت كبار مورديها بخطتها للشهر المقبل.

وأوضحت أن من المقرر تحديد خطتها الإنتاجية للفترة المقبلة في وقت لاحق من الشهر الجاري، لافتة إلى أنه من الممكن أن تعدل في خطتها للإنتاج مجدداً بناء على حجم الاضطراب في توريد قطع الغيار.

وتعتبر “تويوتا” التي تأسست في عام 1937، أول شركة مصنعة للسيارات في العالم، وتنتج أكثر من 10 ملايين سيارة سنوياً، كما تعد أكبر شركة مدرجة في اليابان من حيث القيمة السوقية والربح اعتباراً من يوليو/تموز 2014.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى