رياضة تريند

لماذا سيلعب تشلسي للمرة الأولى في ملعب بيرنابيو؟\

عربي تريند_ ينزل تشلسي الإنكليزي، ضيفاً على ريال مدريد الإسباني للموسم الثاني توالياً، حيث سيكون ملعب بيرنابيو مسرح لقاء العودة بين الفريقين في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وكان الريال قد حسم لقاء الذهاب، بنتيجة 3ـ1، على ملعب ستانفورد بريدج، ليحقق إنجازاً مهماً في مواجهات الفريقين، بما أن الريال حقق أول انتصار له على تشلسي في مختلف المسابقات.

كما سيعرف لقاء الإيّاب، الذي سيدور الثلاثاء في مدريد، حدثاً تاريخياً آخر في سجل المواجهات بين الفريقين، بما أنّها المناسبة الأولى التي سيخوض خلالها فريق تشلسي مباراة على ملعب برنابيو، رغم أن الفريقين يملكان سجلاً كبيراً في المشاركات الأوروبية، وتواجها في عديد المناسبات السابقة.

وكشف تقرير لموقع “سوفوت” الفرنسي، الاثنين، أن تشلسي واجه الريال الموسم الماضي في دوري الأبطال في نصف النهائي، ولكن وبحكم الأشغال التي شهدها ملعب الريال سانتياغو بيرنابيو، فقد استقبل منافسه على ملعب التمارين “فالديباس”.

أمّا المواجهات السابقة بين الفريقين فقد دارت في ملاعب محايدة، حيث تواجها في المناسبة الأولى في اليونان سنة 1971 في نهائي كأس الكؤوس، حيث تمت إعادة المباراة بعد تعادلهما 1ـ1، قبل أن يفوز الفريق الإنكليزي في اللقاء الثاني بنتيجة 2ـ1.كرة عالمية

أمّا اللقاء الآخر فحصل في سنة 1998، في السوبر الأوروبي، واحتضنه ملعب “لويس 2” في إمارة موناكو وخلالها عاد الانتصار أيضا إلى فريق تشلسي الذي لم يخسر إلا مباراة واحدة ضد الريال، كانت خلال موعد الذهاب.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى