سيارات تريند

روسيا: 63% هبوط مبيعات السيارات الجديدة في مارس

عربي تريند_ سجلت مبيعات سيارات الركاب الجديدة والمركبات الخفيفة في روسيا، انخفاضاً في شهر مارس/آذار الماضي، بنسبة 62.9%، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وفقاً لبيان صادر عن رابطة الأعمال الأوروبية، شهد شهر مارس انخفاضاً في مبيعات السيارات الجديدة في روسيا بـ 93 ألفا و547 سيارة، مقارنة بشهر مارس 2021، بمبيعات بلغت 55 ألفا و129 سيارة.

وخلال الربع الأول بأكمله من 2022، انخفضت مبيعات السيارات الجديدة في روسيا بنسبة 28.4%، لتصل إلى 277.3 ألفاً.

يذكر أنّ الدول الغربية كانت قد فرضت عقوبات اقتصادية غير مسبوقة على روسيا، في محاولة للضغط على موسكو لوقف الحرب ضد أوكرانيا.

وقد أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أمس الأربعاء، أن موسكو تعمل على إعداد رد على الحزمة الخامسة من العقوبات الأوروبية المنتظرة ضد روسيا.

وصرح ألكسندر غروشكو نائب وزير الخارجية الروسي: “بالطبع، سنتخذ إجراءات انتقامية، وسنطور تدابير مناسبة لحماية مصالحنا المشروعة في المجالات الاقتصادية وغيرها”.اقتصاد دولي

وكانت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية، قد أعلنت عن مقترحات لفرض عقوبات جديدة من الحزمة الخامسة للاتحاد الأوروبي ضد روسيا.

ووفقاً لما قالته فون دير لاين، فإنه من المتوقع فرض حظر على واردات الفحم من روسيا التي تبلغ قيمتها 4 مليارات يورو سنوياً، وكذلك حظر كامل على المعاملات مع أربعة بنوك روسية رئيسية، بما في ذلك بنك “في تي بي”، ثاني أكبر بنك روسي.

كذلك أعلنت عن حظر دخول السفن الروسية إلى موانئ الاتحاد الأوروبي، وفرض حظر على شاحنات النقل الروسية والبيلاروسية بشأن دخول دول الاتحاد الأوروبي.

(قنا، العربي الجديد)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى