رياضة تريند

“الدوري الأوروبي”: إشبيلية وبيتيس من أجل متابعة الحلم

تملك الأندية الكبيرة فرصة ذهبية لبلوغ الدور ربع النهائي من منافسات بطولة “الدوري الأوروبي” في موسم 2021-2022، خصوصاً لأنها الطرف الأفضل أمام المنافسين المتوسطين والصغار، بعد وصولهم متأهلين من دوري الأبطال، خاصة برشلونة وإشبيلية، أبرز المرشحين للذهاب بعيداً في البطولة.

إشبيلية وبيتيس من أجل متابعة الحلم

تقدم فريق إشبيلية بصعوبة كبيرة في مواجهة الذهاب ضد فريق ويست هام الإنكليزي بهدف نظيف سجله في وقت صعب من المباراة. وعليه، يعرف النادي “الأندلسي” أن مواجهة الإياب، مساء الخميس، لن تكون سهلة أبداً في ملعب الفريق الإنكليزي في العاصمة البريطانية لندن. وبالتالي، على المدرب يولن لوبيتيغي، التفكير جيداً في العناصر التي سيختارها لخوض المباراة الكبيرة المهمة، وكذلك أسلوب اللعب أمام فريق مُتطور يعرف كيف يُصعّب مهمة أي منافس يواجهه على أرض الملعب.

ويعلم إشبيلية أنه، وبابتعاده بفارق 10 نقاط عن منافسه المباشر على اللقب ريال مدريد المتصدر، فقد الكثير من قدرته على اللحاق بالأخير لقلب الطاولة عليه وخطف لقب “الليغا”، خصوصاً أنه سيواجه منافسين صعبين في الجولات القادمة، وتحديداً برشلونة صاحب المركز الثالث الذي تقدم كثيراً واقترب من خطف الوصافة قبل نهاية موسم 2021-2022.

في المقابل، خسارة مباراة الذهاب لا تعني أن فريق ويست هام كان سيئاً على أرض الملعب، بل هو الفريق الإنكليزي الذي يملك كل العناصر التي تجعله قادرا على تسجيل مفاجأة كبيرة وإقصاء النادي “الأندلسي” ومتابعة المشوار في البطولة الأوروبية الثانية، ويعرف جيداً أنه من أجل التفوق في مواجهة الإياب عليه أن يُسجل الأهداف بغية تعويض السقوط في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

وبنفس تفكير فريق إشبيلية، يسعى الفريق الإسباني الآخر ريال بيتيس من أجل إنهاء مهمته الصعبة أمام آينترخت فرانكفورت بعد سقوطه ذهاباً (2-1)، وهو بحاجة للفوز في مواجهة الإياب من أجل ضمان التأهل. وأي هدف في مرمى النادي الإسباني سيُعرّضه لخطر كبير، ويجعله قريبا من الإقصاء وخسارة فرصة المنافسة على لقب في المتناول.كرة عالمية

سفيان فيغولي يتوعد برشلونة في الدوري الأوروبي

ويعرف المدرب التشيلي مانويل بيليغريني، أن لاعبيه قادرون على تحقيق الانتصار في مواجهة الإياب وإقصاء الفريق الألماني، خصوصاً بعد الأداء القوي الذي يُقدمه في بطولة “الليغا” ومنافسته القوية للأندية الكبيرة من أجل التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في موسم 2022-2023.

وتشهد جولة الإياب أيضاً مواجهات بين باير ليفركوزن الألماني وأتلانتا الإيطالي (2-3 للأخير ذهاباً)، والنجم الأحمر الصربي ضد رينجرز الاسكتلندي (3-صفر للأخير ذهاباً)، وموناكو الفرنسي ضد براغا البرتغالي (تقدم الأخير 2-صفر ذهاباً)، وليون الفرنسي ضد بورتو البرتغالي (1-0 للأخير ذهاباً)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى