العرب تريند

وزارة الخارجية الاردنية: 1183 أردنيا وأسرهم غادروا أوكرانيا عبر الحدود

قال الناطق باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، السفير هيثم أبو الفول، الاربعاء، إنّ 1183 أردنيا وأسرهم غادروا أوكرانيا عبر الحدود البرية المجاوره لها حتى الآن.
وأضاف أبو الفول، عبر شاشة المملكة”، أن الوزارة ومن خلال خلية الأزمة ومن خلال غرف العمليات في السفارات الأردنية مستمرة في متابعة الأردنيين وأسرهم إلى حين وصولهم إلى الحدود الغربية لأوكرانيا وعبورهم إلى دول الجوار.
وأشار، إلى أن الدبلوماسيين والقناصل المتواجدين على المعابر البرية المجاورة لأوكرانيا يستقبلون الأردنيين وأسرهم لتقديم الإسناد اللازم لتسهيل إجراءات عبورهم.
ولفت، إلى أن الوزارة تتابع معلومات وردت إليها حول انقطاع التواصل بين أردني مقيم في مدينة ماريوبول الأوكرانية وذويه، مشيرا إلى أنه غير مسجل على منصة خصصتها الوزارة، ولم يتواصل مع السفارة في أنقرة أو خلية الأزمة على الهواتف المعلنة، لتزويد البيانات والتفصيلات.
وبين أبو الفول خلال حديثه، أن الوزارة كثفت جهودها لتواصل معه من خلال القنوات الدبلوماسية والجالية الأردنية في المدينة، حيث إنّ المنطقة تشهد أعمالا عسكرية وفيها انقطاع في الاتصالات والكهرباء، قائلا: “مستمرون في متابعته بكل الوسائل المتاحة”.
ودعا، “أيّ مواطن موجود في مدينة سومي إلى غاية الآن، ولم يُسجل على المنصة المعنية، ولم يتواصل مع السفارة في أنقرة أو خلية الأزمة على الهواتف التي تمّ إعلانها مراراً، ضرورة التواصل بالسرعة القصوى، وتزويد البيانات والتفصيلات”.
وأضاف أن ذلك “لتتمكن خلية الأزمة في الوزارة من حصر أسماء أيّ أردنيين لم يغادروا مدينة سومي، والعمل على التنسيق ومساعدتهم لمغادرة المدينة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى