الكويت

وفد أكاديمي كويتي ينسحب من مؤتمر في البحرين بسبب مشاركة إسرائيل

عربي تريند_ أعلن وفد أكاديمي كويتي، الجمعة، انسحابه من مؤتمر دولي لكليات إدارة الأعمال في الشرق الأوسط، منعقد في البحرين، بعدما تبين مشاركة أكاديمي إسرائيلي ممثلاً عن جامعة تل أبيب.

وبحسب تغريدة لرابطة شباب لأجل القدس- الكويت على موقع “تويتر”، فإن الوفد قرر الانسحاب من المؤتمر الذي أعلنت عن إقامته البحرين يومي 2-3 مارس/آذار الجاري، بحضور عدد من كليات إدارة الأعمال في دول الخليج.

وأكد الوفد أن الدعوة لم تتضمن الإشارة لأية مشاركة إسرائيلية في المؤتمر، الذي ركز على تطوير جودة التعليم بكليات إدارة الأعمال من منظور هيئة الاعتماد الأكاديمي الدولي (AACSB)، فضلاً عن فتح آفاق تعاون مشترك بين الكليات المشاركة بغرض بناء العلاقات بين دول المنطقة.

وهذه ليست المرة الأولى، التي يرفض فيها الكويتيون المشاركة في فعاليات تضم إسرائيليين، إذ شهد شهر فبراير/ شباط الماضي انسحاب المخترعة الكويتية جنان الشهاب من معرض إكسبو دبي 2020، بسبب دعوة المعرض إلى الاحتفال بدولة الاحتلال، وزيارة الرئيس الإسرائيلي لأبوظبي.

كذلك، انسحب لاعب التنس محمد العوضي من مباراة نصف نهائي البطولة الدولية للمحترفين تحت سن 14، في ‫دبي، بعد علمه بمواجهة اللاعب الإسرائيلي في مباراة دور الـ4.

يشار إلى أن القانون الكويتي المقر لسنة 1964، يحظر تطبيع العلاقات مع إسرائيل، ويدعو لمقاطعتها ويحذر من التعاقد معها بشتى أنواع الصفقات التجارية أو المعاملات المالية، أو أي تعامل آخر، إذ يعاقب من يخالف ذلك بالسجن مع الأشغال الشاقة المؤقتة لمدة لا تقل عن 3 سنوات، ولا تتجاوز العشر سنوات.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى