الإمارات

“ذا ناشيونال” الإماراتية تأمر موظفيها بعدم الإشارة إلى العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بأنها غزو

 نشر مراسل صحيفة “تليغراف” البريطانية، كامبل ماكديارميد، نص رسالة بريدية تلقاها محررو صحيفة “ذا ناشيونال” الإماراتية الناطقة بالإنكليزية، تأمرهم بعدم الإشارة إلى العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا على أنها “غزو”، فيما بررت إدارة الصحيفة قرارها بالقول إنه جاء بـ”أوامر عليا” دون تقديم مزيد من التوضيحات.

الموقف الذي تبنته الصحيفة الناطقة باسم الإمارات، جاء متوافقاً مع قرار اتخذته الأخيرة بالامتناع عن التصويت على مشروع قرار لمجلس الأمن يدين الغزو الروسي لأوكرانيا، إلى جانب كل من الصين والهند.

وكانت الخارجية الإمارتية قد أصدرت، السبت،  بياناً دعت فيه إلى وقف ما أسمته التصعيد والأعمال العدائية في أوكرانيا، دون الإشارة لروسيا، مشيرةً إلى أن امتناعها عن التصويت يأتي  لكونها تؤيد وقف تصعيد العنف واستئناف الحوار وإرسال المساعدات الإنسانية، داعيةً جميع الأطراف إلى احترام القانون الإنساني الدولي.

كما دعت إلى ضرورة حماية المدنيين وتقديم المساعدات الإنسانية، عادّةً أن نتيجة التصويت على قرار إدانة الغزو الروسي، لن يغير من حقيقة وجوب الإبقاء على قنوات حوار مفتوحة، في هذا الوقت بالتحديد، أكثر من أي وقت مضى.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى