سيارات تريند

أزمة فرملة مفاجئة تستدعي فحص أكثر من 1.7 مليون سيارة “هوندا”

فتح منظمو سلامة السيارات في الولايات المتحدة تحقيقاً في بلاغات خاصة بمكابح أو فرامل الطوارئ في أكثر من 1.7 مليون سيارة من طرازات هوندا الأحدث التي تتسبب في توقف السيارات بدون سبب.

ذكرت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أنها تلقت 278 شكوى بشأن المشكلة في سيارات هوندا التي تم إنتاجها بين عامي 2017 وحتى 2019 في طرازات سي آر في متعددة الاستخدامات وسيارة هوندا أكورد سيدان التي أنتجت عامي 2018 و2019.

أعلنت الوكالة عن التحقيق في بيان نشر، الخميس، على موقعها على الإنترنت.

شكا مالكو السيارات، في بعض الحالات، من انخفاض غير متوقع في السرعة يمكن أن يسبب التعرض للصدمات من الخلف. تشير وثائق الوكالة إلى أن التعليق التلقائي يمكن أن يحدث دون سابق إنذار وبشكل عشوائي.

أشارت الوكالة إلى أن ستة من مالكي هذه السيارات قالوا إن المشكلة تسببت في تصادم مع إصابات طفيفة.

أعلنت الوكالة فتح تحقيق لتحديد عدد المركبات المتأثرة ومدى سوء المشكلة. ويتوقع أن يؤدي التحقيق إلى استدعاء السيارات.سيارات

من بين أولئك الذين تقدموا بشكوى، مالك سيارة هوندا في فريدريكسبيرغ، بولاية فيرجينيا، والذي أخبر الوكالة أن سيارته سي آر في 2018 توقفت تماماً في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، وقال: “أثناء القيادة على طريق سريع في غياب السيارات أو الحواجز، توقفت السيارة تلقائياً مما أدى إلى اصطدام سيارة بي من الخلف”.

أشار المالك، الذي لم يكشف عن هويته، في الشكوى إلى أن الحادث أسفر عن إصابة شخصين.

التحقيق بشأن سيارات هوندا هو الثاني حول أنظمة الكبح الآلي الذي تقوم به الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة في الأسبوع الماضي.

ففي 17 فبراير/ شباط، بدأت الوكالة التحقيق في تقارير عن أعطال مماثلة في حوالي 416000 سيارة تابعة لشركة تسلا بعد تلقي 354 شكوى من توقف المركبات بدون سبب.

(أسوشييتد برس)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى