العرب تريند

احتجاج يمني على بث قناتي “المسيرة” و”الساحات” من لبنان

عربي تريند_ بعد الاحتجاج البحريني على استضافة أنشطة للمعارضة البحرينية في الضاحية الجنوبية، تلقّى وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي رسالة وزير خارجية اليمن أحمد عوض بن مبارك عبر وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، حول قيام الحوثيين بأعمال عدائية وتحريضية من داخل الأراضي اللبنانية من خلال بث قناتي “المسيرة” و”الساحات” من دون تراخيص قانونية.
وقد تحرّك وزير الداخلية، فأرسل كتابين إلى كل من المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والمديرية العامة للأمن العام لإجراء الاستقصاءات اللازمة وجمع المعلومات حول مشغّلي القناتين ومتولّي إدارتيهما وأماكن ووسائط بثهما بغية اتخاذ الإجراءات الإدارية والفنية والقانونية اللازمة. كما وجّه أيضاً كتابين إلى كل من وزارتي الإعلام والاتصالات لإجراء المقتضى لا سيما لجهة قانونية عمل هذه القنوات على الأراضي اللبنانية.
وجاء تحرّك مولوي الفوري نظراً لما قد يشكّل ذلك من عرقلة للجهود الرسمية من أجل تعزيز العلاقات مع الدول العربية وتعرّض لسيادة تلك الدول ويخالف القوانين الدولية وميثاق جامعة الدول العربية.
على صعيد آخر، وفي إطار الجهود الحثيثة لضبط عمليات تهريب المخدرات، أحبطت قوى الأمن الداخلي محاولة تهريب نحو 700 ألف حبّة “كبتاغون”، موضّبة داخل أكياس إلى السعودية.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى