مصر

منع حضور الجمهور لمباراة بين ناد مصري وآخر سوداني يثير أزمة

شهدت الساعات الأخيرة أزمة بين ناديي الهلال السوداني والأهلي المصري، على خلفية قرار الاتحاد الأفريقي «الكاف» إقامة مباراة الفريقين في دور المجموعات ضمن بطولة دوري أبطال أفريقيا، اليوم الجمعة، في السودان، دون جمهور.
ووجه الاتحاد المصري لكرة القدم الشكر للاتحاد الأفريقي على استجابته لطلب الاتحاد المصري بحماية فريق النادي الأهلي، عن طريق إقامة مباراته المقررة أمام الهلال السوداني ضمن بطولة دوري أبطال أفريقيا، من دون جمهور.
وأعلن الهلال السوداني تسلمه خطابا رسميا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» يفيد بحظر دخول الجماهير لمواجهة الأهلي، وذلك بعد أن أعلن أمس الأول الأربعاء عن حصوله على موافقة رسمية بحضور 15 ألف مشجع في المباراة.
نادي «الهلال» أكد، عبر صفحته الرسمية: «تسلم نادي الهلال خطابا رسميا من الاتحاد الأفريقي بإلغاء دخول الجماهير لمباراة الفريق أمام الأهلي المصري يوم الجمعة».
وشن هجومًا على النادي الأهلي، ومسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بسبب إقامة المباراة بين الأهلي والهلال من دون جمهور.
ووصف الأهلي بأنه «نادي الكاف المدلل».

«الهلال» يصف «الأهلي» بالابن المدلل للكاف… ويؤكد أن علاقات البلدين ستتأثر

ونشرت الصفحة الرسمية لنادي «الهلال» فيديو، قالت فيه: «في عام 1987 في نهائي دوري ابطال افريقيا، الحكم المغربي لاراش لم يكن عادلاً، وألغى هدفا صحيحا لنادي الهلال من أجل الأهلي المصري، وفي عام 2007 في بداية دور المجموعات، تعرض الهلال للظلم في القاهرة على حساب النادي الأهلي».
هيثم السوباط، المتحدث باسم الهلال بيّن أنه تقرر عقد اجتماع لمجلس إدارة النادي السوداني لمناقشة قرار الاتحاد الأفريقي بمنع الجماهير من حضور المباراة.
وقال، في تصريحات متلفزة، إن إدارة الهلال تجتمع لبحث رد الفعل تجاه قرار الكاف، والجماهير السودانية تتهم مصر بالتدخل في هذا الأمر.
وأضاف: هذا القرار سيؤثر على العلاقة المصرية ـ السودانية، وهذا رأي الشارع السوداني، وسنجتمع وسنتخذ رد فعل يتناسب ويليق بالكرة السودانية بصفة عامة والهلال بصفة خاصة، وجماهير الهلال تطالب بنقل مقر الاتحاد الأفريقي من مصر بعد قرار الكاف.
يذكر أن مباراة الأهلي والهلال السوداني منذ عامين شهدت في البطولة ذاتها اقتحام الجماهير السودانية لملعب الجوهرة الزرقاء في الدقيقة 57 من زمن اللقاء، ما أدى إلى توقيع عقوبات على النادي السوداني.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى