العالم تريند

أميركا تعلن “طرد” روسيا للمسؤول الثاني في سفارتها بموسكو

عربي تريند_ أعلنت الخارجية الأميركية، اليوم الخميس، أن روسيا “طردت” المسؤول الثاني في سفارة الولايات المتحدة بموسكو، بارت غورمان، منددة بـ”تصعيد” على خلفية الأزمة المتعلقة بأوكرانيا.

وقال ناطق باسم الخارجية الأميركية لوكالة “فرانس برس”: “ندعو روسيا إلى وقف عمليات طرد دبلوماسيين أميركيين بدون أساس” و”ندرس ردنا”.

من جهة أخرى، نفى مسؤولون أميركيون صحة ما أعلنته روسيا عن سحب بعض قواتها من حدود أوكرانيا، مؤكدين أنّ موسكو أرسلت 7000 جندي إضافيين إلى الحدود.

في المقابل، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع قولها إن نحو عشر قوافل من القوات الروسية غادرت شبه جزيرة القرم، الخميس.أخبار

ورأت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توامس-غرينفيلد، الخميس، أنّ “روسيا تتجه إلى غزو وشيك” لأوكرانيا رغم إعلانها عن انسحابات عسكرية.

وقالت الدبلوماسية الأميركية إنها طلبت من وزير الخارجية أنتوني بلينكن المشاركة في اجتماع حول أوكرانيا يعقده مجلس الأمن الدولي، ومقرر عقده منذ مدة، الخميس في نيويورك.

وسيرأس الاجتماع نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، ويشارك فيه مساعد الوزير البريطاني المكلف شؤون أوروبا جيمس كليفرلي.

(فرانس برس، العربي الجديد)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى