المغرب العربي

الرئيس الجزائري: العلاقة مع المغرب تأزمت أكثر وإسرائيل تدعمها ـ (فيديو)

 عربي تريند_ قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أمس الثلاثاء، إن علاقة بلاده مع المغرب تأزمت أكثر، متهما المملكة بتلقي دعم إسرائيلي. كانت الجزائر قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب نهاية أغسطس/آب الماضي، على خلفية ما أسمته “قيام الرباط بأعمال عدائية” ضدها.

وصرح تبون، في مقابلة مع وسائل إعلام محلية بثت ليلة أمس، بأن المغرب سخر “جهاز الدعاية والأخبار الكاذبة” لضرب الوحدة الوطنية والإساءة إلى الجيش الجزائري كل يوم، مبرزا أن “إسرائيل تدعم النظام المغربي أكثر ضد الجزائر”.

وكان تبون يجيب على سؤال عما إذا كان الرئيس الجزائري ما زال على نفس الموقف الذي عبر عنه في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي في لقاء مماثل مع وسائل إعلام جزائرية أن بلاده لن تقبل أية وساطة مع المغرب لإعادة العلاقات بين البلدين إلى طبيعتها، موجها تحذيرا شديد اللهجة للرباط وحليفتها إسرائيل من مغبة الاعتداء على الجزائر.

وعاد تبون بعدها بشهر أي في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي ليعبر عن أسفه إزاء علاقات التعاون بين المغرب وإسرائيل.

وقال تبون في مقابلة مصورة مع وسائل إعلام محلية “لأول مرة منذ أن خلق الكيان، خزي وعار أن يهدد الكيان بلدا عربيا من بلد عربي آخر”.

جاء ذللك بعد توقيع المغرب وإسرائيل اتفاق إطار للتعاون الأمني “غير مسبوق” خلال زيارة هي الأولى من نوعها لوزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس إلى المملكة. (وكالات)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى