العرب تريند

الاحتلال يواصل إغلاق حي الشيخ جراح والمتطرف بن غفير يقتحمه مجدداً

عربي تريند_ واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، فرض الإغلاق على حي الشيخ جراح بمدينة القدس، منذ يوم أمس، فيما اقتحم عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير الحي مجددا.

ووسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال اقتحم بن غفير صباح اليوم، حي الشيخ جراح مجددا بعد أقل من 24 ساعة على إخراجه من هناك من قبل شرطة الاحتلال.

وفي أعقاب عودته مجددا لحي الشيخ جراح، دعا أهالي الحي ونشطاء مقدسيون إلى التوجه للشيخ جراح اليوم، ومساندة العائلات المقيمة هناك، خاصة عائلة سالم التي تعرضت على مدى الأيام القليلة الماضية، إلى سلسلة من الاعتداءات من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال.

وشهد حي الشيخ جراح حتى ساعات متأخرة من الليلة الماضية، صدامات مع المستوطنين، خاصة بعد إخلاء بن غفير من خيمته في الحي، وقامت مجموعات كبيرة من المستوطنين برشق مركبات الفلسطينيين المارة في شارع رقم واحد، الذي يفصل القدس الشرقية المحتلة عن شطرها الغربي، ما ألحق أضراراً بالعديد من المركبات، كما هاجموا المواطنين الفلسطينيين ومنازلهم بالحجارة وغاز الفلفل وسط هتافات عنصرية تنادي بالموت للعرب.

ووفق حصيلة للهلال الأحمر الفلسطيني عن تلك المواجهات، فقد أحصت طواقم الإسعاف حتى ساعات متأخرة من الليل، ما مجموعه 31 إصابة من أهالي الحي والمتضامنين معهم وطواقم صحافية، من بينها 6 إصابات باعتداء، 4 بجروح في الرأس، إصابة بشظايا قنبلة صوتية في الرأس، وإصابة برضوض في الجسم، 4 برصاص مطاطي، إصابة طفل بقنبلة صوتية، 3 إصابات غاز الفلفل، ومن بينها 6 إصابات نقلت للعلاج في المستشفى، منهم 3 من المسعفين، وصحافية، ومتضامنون أجنبيون.

في حين قالت شرطة الاحتلال “إنها اعتقلت 13 مقدسياً خلال مواجهات اندلعت مع المستوطنين”.تقارير عربية

اعتقالات في الضفة

على صعيد منفصل، أصيب شاب فلسطيني بجروح في كتفه واعتقل آخر، اليوم الإثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس وسط الضفة الغربية، واعتقلت قوات الاحتلال كذلك شاباً من بلدة بيت عنان شمال غرب القدس.

في حين، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم، شاباً من مدينة الخليل جنوب الضفة، وشابًا من بلدة تفوح في الخليل، والفتى لؤي محمد بدر أبو صايمة (17 عاماً) من بلدة حلحول شمال الخليل، والأسير المحرر رأفت أبو سباع من بلدة دورا جنوب الخليل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، شاباً من مخيم بلاطة شرق نابلس شمال الضفة، واعتقلت شاباً من بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت شمال الضفة، واعتقلت شابًا آخر من بلدة كفر الديك غرب سلفيت، فيما اعتقلت قوات الاحتلال شابًا من خلة مكحول بالأغوار الشمالية الفلسطينية في الضفة الغربية.

على صعيد آخر، جَرف مستوطنون، اليوم الإثنين، مساحات من أراضي قرية شوفة جنوب شرق طولكرم شمال الضفة، واقتلعوا عشرات أشجار الزيتون، لصالح شق طريق استيطانية.

من جهة ثانية، أعطب مستوطنون، اليوم الإثنين، إطارات تسع مركبات، وخطوا شعارات عنصرية، في قرية جينصافوط شرق قلقيلية شمال الضفة، وأطلقوا تهديدات بقتل الفلسطينيين، وفق ما أفاد به رئيس مجلس قروي جينصافوط ساهر عيد، في تصريحات صحافية.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى