العرب تريند

المتحدث العسكري للحوثيين يبارك عملية ضد الإمارات

عربي تريند_ أشاد المتحدث العسكري باسم الحوثيين، اليوم الخميس، بالعملية التي نفذتها جماعة تعرف باسم “ألوية الوعد الحق” ضد الإمارات.

وكتب المتحدث يحيى سريع على تويتر، “نبارك العملية الجهادية التي نفذتها ألوية الوعد الحق- أبناء الجزيرة العربية ضد العدو الإماراتي يوم أمس الأربعاء، ونشكر لهم هذا الموقف المشرّف والمسؤول والمتضامن مع شعبنا العزيز ضد العدو الإماراتي العميل”.

وأضاف “السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي: الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني دفعوا بالإماراتي للعودة إلى التصعيد وورطوه، والإماراتي هو الخاسر بعودته إلى التصعيد”.

وقالت جماعة “ألوية الوعد الحق”، التي يُعتقد انّها مرتبطة بتنظيمات عراقية مقرّبة من إيران، في بيان الأربعاء نشرته على وسائل التواصل الاجتماعي، إنها هاجمت العاصمة أبوظبي بأربع طائرات مسيّرة.

وأوضحت “قام أبناء الجزيرة العربية فجر اليوم (الأربعاء) بتوجيه ضربة” ضد الإمارات “بأربع طائرات استهدفت منشآت حيوية في أبوظبي”، من دون أن تحدّد موقع إطلاق الطائرات، متوعّدة بضربات “موجعة” أخرى.

وكانت وزارة الدفاع الإماراتية أعلنت في بيان قبيل منتصف ليل الأربعاء الخميس “اعتراض وتدمير 3 طائرات من دون طيار معادية اخترقت المجال الجوي للدولة فجر اليوم (الأربعاء) بعيدا عن المناطق المأهولة بالسكان”.

وتعرّضت أبوظبي، الشهر الماضي، لثلاث هجمات بصواريخ بالستية وطائرات مسيّرة شنها الحوثيون بعد خسارتهم مناطق في اليمن على أيدي قوات يمنية موالية للحكومة درّبتها الإمارات.

وكتب المسؤول السياسي محمد علي الحوثي على تويتر عقب محاولة الاستهداف الأخيرة “شكرا للعراق الحر وفصائله المجاهدة المساندة ليمن الصمود”، قبل أن يمحو التغريدة.

وفي السياق ذاته، قال زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، في خطاب بثته قناة “المسيرة” اليمنية، “الإماراتيون هم الخاسرون من العودة إلى تصعيدهم غير المبرر”.

وكانت الجماعة التي وصفتها كتائب حزب الله العراقية بأنها “غير معروفة”، قد أعلنت في السابق عن هجوم على السعودية في كانون الثاني/يناير 2021. ونفى الحوثيون مسؤوليتهم عن ذلك الهجوم.

(وكالات)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى