سيارات تريند

سيارات كهربائية ينتظرها العالم في 2023

عربي تريند_ تزداد شعبية السيارات الكهربائية بشكل كبير، حيث يملأ العديد من الموديلات والعلامات التجارية طرق المدينة والطرق السريعة. في الواقع، لم تخدش المركبات الكهربائية سطح سوق السيارات الإجمالي، لكن هذا اليوم يلوح في الأفق.

حتى الآن، السيارات الكهربائية هي المكان الذي تتجلى فيه الإثارة، مع الميزات المبتكرة الجديدة، والتكنولوجيا، والسلامة، والترفيه، وكل إصدار جديد له نطاق أفضل وأكثر إثارة من السابق.

في عام 2023، سيكون هناك العديد من إصدارات السيارات الكهربائية التي يتطلع إليها عشاق المركبات الجديدة، وفق موقع “فيوتشرز كارز تووك” المتخصص. فما هي أبرز الطرازات المقبلة؟ أصبحت شركة “سوني” التي انطلقت بتصنيع أجهزة صوتية متطورة وألعاب متجددة، من المنافسين في سوق السيارات الكهربائية.

لا تُعرف شركة “سوني” أبداً بالتراجع عن التحدي، وتواصل العمل على إطلاق سيارة فيجون أس2 في العام 2023. سيكون لدى السيارة الجديدة محركات مزدوجة بقوة 536 حصاناً.

في الوقت الحالي، سوني متشددة بشأن الإعلان عن التفاصيل التقنية في إصدارها المنتظر، لكن المتوقع أن يكون إلى حد كبير مشابها لطراز تيسلا الجديد.

من جهة اخرى، تتمثل خطة شركة “أودي” في بيع سيارتها الكهربائية إي- ترون آي6 الجديدة جنباً إلى جنب مع سيارة A6 التي تعمل بالغاز.

ودي A6 e-tron في معرض سيول (جونغ يون جي/ فرانس برس)
أودي الجديدة في معرض سيول للسيارات (فرانس برس)

والسيارة الجديدة هي جزء من الموديلات الكهربائية الجديدة مع المنصة الإلكترونية المتطورة التي ستتغلب على نماذج الاحتراق الداخلي الحالية من الشركة ذاتها. استناداً إلى مفهوم E-Tron، سيكون لدى آي6 زوج من المحركات الكهربائية التي تنفث 469 حصاناً، مع سرعة قياسية منتظرة.سيارات

“تسلا” تتوقع نموّ مبيعاتها من السيارات الكهربائية 50% في 2022

كذا، ستطلق شركة تيسلا، موديل واي، وهو سيارة كهربائية أخرى يتطلع إليها الناس في عام 2023. من المتوقع أن يحظى الطراز Y، كروس أوفر، بشعبية كبيرة بين العائلات بناءً على مقصورته الفسيحة والرائعة.

تيسلا الجديدة في معرض شنغهاي الدولي (زهي جي/ Getty)
تيسلا الكهربائية في معرض شنغهاي (Getty)

يحتوي طراز تيسلا الرابع في التشكيلة على الكثير من النطاق التنافسي التكنولوجي المثير داخل السيارة، كما أن تقييم الأداء يحتوي على أجراس وصفارات السرعة الفاخرة.

قد يتلقى الطراز Y المزيد من التطويرات قبل إصداره. بدورها، احتفلت نيسان ليف بمرور عشر سنوات على كونها أول سيارة كهربائية يتم تسويقها على نطاق واسع في العالم.

تعتبر Nissan Leaf الأكثر تطورا بأسعار معقولة، ويعد إصدار 2023 بالكثير من التغييرات للأفضل. كما هو متوقع، ستأتي سيارة نيسان الجديدة بمجموعة كبيرة من الميزات المثيرة، مثل الدواسة الإلكترونية، التي ستجعل من نيسان ليف متعة في القيادة.

نيسان ليف الكهربائية في معرض طوكيو (تشارلي تريبالايو/ فرانس برس)  
نيسان ليف في معرض طوكيو للسيارات (فرانس برس)

من المتوقع أن تبلغ سرعة Leaf حوالي 200 ميل في الساعة وستكون قادرة على الانتقال من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في 7 ثوانٍ فقط. هدف نيسان هو كهربة جميع سياراتها الجديدة من الآن وحتى عام 2025.

أما “بورش” فتصنّع الجيل التالي من طراز ماكان على منصة إلكترونية رئيسية، ويمنح خط السقف المنحدر وجهازe-Macan سلوكاً رياضياً، وسيكون نطاقه حوالي 310 أميال في الساعة. كان التركيز على الديناميكا الهوائية المثلى لتقليل السحب. وتبدو سيارة بورش ماكان إيف واعدة وقد تكون بسرعة خياراً شائعاً لمحبي السيارات الكهربائية.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى