العرب تريند

بحث مكثف عن “متعاون” مع الاحتلال الإسرائيلي هارب من سجن في غزة

عربي تريند_ تفرض الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة التي تديرها حركة “حماس” في قطاع غزة منذ صباح اليوم السبت إجراءات أمنية مشددة داخل القطاع وعلى الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، بحثاً عن موقوف يعتقد أنه متعاون مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي هرب من أحد سجون غزة. 

وتنتشر في الشوارع الرئيسية وعلى الحدود وفي المناطق الساحلية عناصر أمنية تقوم بتفتيش السيارات المارة والتدقيق في هوية الركاب، بحثاً عن الموقوف الهارب، فيما أُعلن عن مكافأة مالية مجزية لكل من يُدلي بمعلومات صحيحة تؤدي إلى اعتقاله.

وكان الناطق باسم وزارة الداخلية إياد البزم قد أعلن، في بيان مقتضب: “هروب الموقوف عبد الكريم شعبان أبو عودة (35 عاماً) من مركز التوقيف بغزة صباح اليوم السبت، وتتخذ الأجهزة الأمنية إجراءاتها لإعادة توقيفه”. الأرشيف

وتفاعل الفلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع الحادثة، وسألوا عن كيفية تمكن أبو عودة من الهرب من السجن، في ظل شح المعلومات التي نشرتها الجهات الرسمية. 

ونشر آخرون مقطع فيديو يتحدّث فيه قيادي في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس” يلقب بـ”الطيار”، قبل أن يُعتقل من قبل الكتائب ويختفي، يتهم فيه أبو عودة وشخصاً آخر بالحصول على جهاز تجسس من إسرائيل والعبور في أنفاق المقاومة تحت الأرض ما سهل كشفها.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى