سيارات تريند

شركات رينو ونيسان وميتسوبيشي تستثمر 23 مليار دولار لتطوير السيارات الكهربائية

عربي تريند_ تخطط شركات رينو ونيسان وميتسوبيشي لمضاعفة استثماراتها ثلاث مرات لتطوير السيارات الكهربائية بشكل مشترك، لتصل إلى نحو 23 مليار دولار خلال 5 سنوات.

ومع مواجهة شركات صناعة السيارات الكبيرة ضغوطا من المنافسين الجدد والتحول المتوقع في الطلب نحو المركبات الكهربائية، فإن التحالف الفرنسي الياباني يسعى إلى زيادة التعاون .

وقالت مصادر لوكالة “رويترز” إنه من المتوقع أن تعلن الشركات الثلاث يوم الخميس عن خطة لاستثمار أكثر من 20 مليار يورو (23 مليار دولار) على مدى السنوات الخمس المقبلة، في تطوير السيارات الكهربائية.

وتوقعت المصادر أن يتوصل التحالف بحلول عام 2030 إلى أكثر من 30 بطارية كهربائية جديدة، تدعمها خمس منصات مشتركة.

وقال مصدران مطلعان على الخطة إن هذا بالإضافة إلى عشرة مليارات يورو أنفقتها المجموعة بالفعل على التحول للسيارات الكهربائية.سيارات

وسبق أن أعلنت شركة “نيسان” لصناعة السيارات في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أنها تخطط لتكون نصف مبيعاتها مركبات كهربائية أو هجينة بحلول العام 2030 وتخطط لضخ مليارات الدولارات لتحقيق ذلك.
قالت نيسان إنها ستطلق 23 طرازا جديدا للسيارات، 15 منها كهربائية، سعيا لبلوغ الهدف المحدد للعام 2030.
وأكدت نيسان أن 20 طرازا من سياراتها الكهربائية الجديدة ستصل إلى الأسواق في السنوات الخمس المقبلة، وحددت هدفا بأن تشكّل السيارات الكهربائية 75 في المائة من مبيعاتها في أوروبا حتى عام 2026 المالي.
وأكدت الشركة اليابانية أنها ستستثمر تريليوني ين (17.5 مليار دولار)، على مدى السنوات الخمس المقبلة، لتسريع التحول إلى الكهرباء كوقود، فيما تهدف لإطلاق مركبات كهربائية ببطاريات ملكيتها مسجّلة باسمها بحلول العام 2028.
ويأتي الإعلان بعد خطوات مشابهة قامت بها مجموعات أخرى كبرى لصناعة السيارات، والتي أعلنت بشكل متزايد انتقالها إلى السيارات الكهربائية والهجينة في ظل ارتفاع منسوب القلق حيال التغير المناخي.

(رويترز، العربي الجديد)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى