العرب تريند

الأمطار تُغرق شوارع غزة.. واستياء عارم بين أهالي تلاميذ المدارس- (صور وفيديو)

عربي تريند_ أغرقت مياه الأمطار الغزيرة التي هطلت، السبت، على قطاع غزة أحياء بأكملها، في حين اضطر آلاف من طلاب المدارس للسير في المياه التي غمرتهم وهو ما أدى إلى حالة استياء كبيرة بين الأهالي، بسبب انعدام البنية التحتية.

وعبّر مواطنون في القطاع عن غضبهم من غمْر أطفالهم بالمياه في طريق عودتهم من مدراسهم، محملين المسؤولية عن ذلك للمجالس البلدية ووزارة التربية والتعليم ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وأظهرت صور آلاف الطلاب الذين كانوا يصرخون من البرد الشديد أثناء عودتهم من مدراسهم، في حين تطوع بعض المارّة لحمل عدد منهم، تجنبا لإصابة أحدهم بسبب ارتفاع منسوب المياه.

ووجه المواطنون في غزة انتقادات لاذعة للمسؤولين في وزارة الحكم المحلي، لما وصفوه بالتراخي عن ترميم الشوارع وإعادة البنية التحتية التي دُمر جزء كبير منها خلال الحروب المتعاقبة على قطاع غزة.

وأشار آخرون إلى أن تدمير الاحتلال للطرقات والشوارع وهدم البنية التحتية لا يجب أن يكون الشمّاعة التي تعلق عليها الجهات المسؤولة فشلها في إعادة ترميم الشوارع، لإنقاذ حياة أبنائهم.

وأكد هؤلاء أن الأحياء التي غرقت بمياه الأمطار هي ذاتها التي تواجه الغرق كل عام خلال فصل الشتاء، وهو ما ضاعف من سخط الأهالي الذين طالبوا مرارا بتوفير ممرات آمنة لأبنائهم.

وردًّا على ما تم تداوله، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تعليق الدراسة، الأحد، لسوء الأحوال الجوية.

وقالت الوزارة، في بيان لها: “بسبب الظروف الجوية السائدة تقرر تعليق الدراسة غدا الأحد، في المدارس الحكومية ومدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) ورياض الأطفال للطلبة والهيئات التدريسية”.

ومنذ الجمعة، يضرب قطاع غزة منخفض جوي عميق تسبب في حدوث سيول وغرق طرقات وشوارع.

وتقول بلدية غزة إن بنية القطاع التحتية غير مهيأة أمام المنخفضات الجوية والأمطار الغزيرة بفعل الحرب الأخيرة، والحصار الإسرائيلي.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى