العالم تريند

منصة “إير بي إن بي” لتأجير الوحدات السكنية عبر الإنترنت تخفي اسم الباحث عن مسكن لمحاربة التحيز العنصري

عربي تريند_ قررت منصة تأجير  الوحدات السكنية لفترات قصيرة عبر الإنترنت “إير بي إن بي” إخفاء الاسم الأول للشخص الذي يبحث عن غرفة أو مسكن للإيجار بهدف محاربة التحيز العنصري من جانب أصحاب الوحدات السكنية المعروضة للإيجار.

وبحسب النظام الجديد الذي تعتزم المنصة بدء تطبيقه في ولاية أوريغون الأمريكية بنهاية الشهر الحالي، فإن صاحب الوحدة المعروضة للإيجار لن يعرف الاسم الأول لطالب الإيجار إلا بعد تأكيد الحجز، حيث ستكتفي المنصة بعرض الحرف الأول من الاسم فقط أمام أصحاب الوحدات المعروضة للإيجار.

وقال متحدث باسم أير بنب إن هذه الآلية الجديدة ستطبق فقط في ولاية أوريجون  دون وجود خطط لتوسيع نطاقها أو استمرارها بشكل دائم “نظرا لآن تأثير هذا التغير ليس معروفا ، ولذا فإن تطبيقه سيكون محدودا”.

وأشار موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن هذه الخطوة من جانب منصة التأجير تأتي في إطار تسوية دعوى قضائية أقامتها ثلاث سيدات أمريكيات من أصل أفريقي ضد المنصة  لآن أصحاب الوحدات المعروضة للإيجار طلبوا منهن تقديم أسمائهن كاملة وصورا لهن قبل الموافقة على تأجير الوحدات لهن وهو ما اعتبرته السيدات الثلاث أنه يتيح لأصحاب الوحدات ممارسة التمييز ضدهن على أساس العرق.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تتخذ فيه منصة “إير بي إن بي”إجراءات لمنع التمييز العنصري. كانت المنصة قد غيرت طريقة وتوقيت عرض صور المستخدمين وطالبت أصحاب الوحدات السكنية بتوقيع تعهد بعدم التمييز بين طالبي الإيجار على أسس عرقية.

وفي عام 2020  أطلقت المنصة بالتعاون من منظمة “لون التغيير”  المطالبة بالعدالة لجميع الأعراق، حملة باسم “مشروع منزل النور”  بهدف رصد ومحاربة التمييز العنصري على منصة أيربنب.

(د ب أ)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى