سيارات تريند

إليك أكثر 22 مركبة مثيرة للحماسة في عام 2022

عربي تريند_ مع انطلاقة العام الجديد، تشخص أبصار المراقبين إلى مجموعة من السيارات التي يرى الخبراء فيها تميزا وإثارة تجعلها جديرة بالاهتمام هذه السنة، وينصب التركيز على 22 سيارة جديدة موديل 2022 ركّزت عليها المجلة المتخصصة “توب غير”.

1 – “لوتس إميرا” (وإيفايا) Lotus Emira (& Evija): سيارة بريطانية خارجة عن المألوف كونها أجمل بكثير من “بورشه كايمان” Porsche Cayman المتقادمة، وهي قوية مزودة بمحرك يدوي V6 يتبعه توربو رباعي الأسطوانات بمواصفات المجموعة الألمانية “إيه.إم.جي”

وتعمل الشركة على تعزيز حضور “إميرا” من خلال تقديم سيارتها الكهربائية الخارقة “إيفايا”، وإحراز تقدم واضح في أول ولولج إلى سوق سيارات الدفع الرباعي الكروس أوفر.

2 – “بي.إم دبليو” BMW M3 Touring: تصنع الشركة الألمانية طرازها “إم 3” M3 بصندوق كبير مع علبة سرعة أوتوماتيكية ومحرك بقوة 503 أحصنة.

3 – “سيتروين” Citroen C5X: عادت الشركة الفرنسية إلى اعتماد نسخة كبيرة مريحة عبر سيارة كبيرة كروس أوفر.

4 – “فيراري” Ferrari 296 GTB: عادة ما تأتي سيارات “فيراري” سريعة جدا، لكن الشركة الإيطالية قلصت قوة محرك هذه النسخة إلى قوة V6، لكن بفضل التعزيز الكهربائي، فإن 819 حصاناً تكون نتيجة مذهلة.سيارات

“فيراري” سيارة رياضية هجينة موديل 2022 بسعر 321 ألف دولار

5 – “تويوتا” Toyota GR86: السيارة طوّرها قسم السباق “غازو” في “تويوتا” الذي سبق أن طوّر سيارة “جي.آر ياريس” GR Yaris.

6 – “فولكسفاغن” Volkswagen ID Buzz: سيوفر كل من ID Buzz وID Buzz Cargo الكهربائي بالكامل مقاعد لعائلة بأكملها، ومن المتوقع أن تتبعهما نسخة كامبرفان صالحة للسكن بالكامل. وتصل قوة البطاريات إلى 111 كيلوواط في الساعة، مع نطاق قد يبلغ 350 ميلا.

7 – “هيونداي” Hyundai Ioniq 6: لأن i30N وi20N رائعة في القيادة، وتصل تجربة Kona N إلى حد الجنون، وIoniq 5 سيارة كهربائية رائعة المظهر، فكان منطقيا أن تكون Ioniq 6 صالون كهربائية بالكامل بتصميم سلس ومنسق.

8 – “مرسيدس” Mercedes EQE: في السوق الكهربائية، أطلقت “مرسيدس” هذه السيارة بمدى يصل إلى 412 ميلا وقوة 670 حصانا.

9 – “بورشه” Porsche 911 GT3 RS: من المتوقع أن يكون الجيل التالي من سيارات “بورشه” شديدة الانطلاق، ويُعرف أيضا بالإنكليزية باسم The One With The Really Big Wing.

10 – “فيراري” Ferrari Purosangue: تأتي السيارة المتعددة الأغراض SUV أكثر وعيا بمعايير البيئة من خلال بعض أشكال التهجين.سيارات

“جنرال موتورز” تطلق “هامر” جديدة كهربائية بالكامل

11 – “هامر” Hummer EV: نموذج مستوحى من مركبات الجيش وتزن 4 أطنان على الأقل، ولها عزم دوران يصل إلى 1000 رطل، وتكون قادرة على التسارع من 0 إلى 60 ميلا في الساعة خلال 3 ثوان.

12 – “هوندا” Honda Civic Type R: مزودة بمحرك توربيني سعة 2.0 لتر وعلبة تروس يدوية والكثير من الميزات الهوائية.

13 – “جوردون موراي” Gordon Murray Automotive T50: بدأ 100 زبون بتسلم السيارة ثلاثية المقاعد البالغة قدرتها 12100 دورة في الدقيقة.

14 – “إينيوس غرينادير” Ineos Grenadier: هدف السيارة التقدّم من حيث توقف طراز Land Rover Defender القديم من حيث القدرة القوية، ومن المتوقع أن تبدأ الأسعار من 48 ألف جنيه إسترليني.

15 – “مازيراتي” Maserati GranTurismo: محركها كبير بقوة V8 وتأتي بضجيج أقل من سابقتها، وثمة نسخة بمحرك V6، ومع طراز صامت يعمل بالكهرباء بالكامل. وفي الوقت نفسه، تخطط مازيراتي أيضا لنسخة EV من السيارة الخارقة MC20.

16 – “داسيا جوغر” Dacia Jogger: نوع من سيارات الدفع الرباعي منخفضة الركوب مع مجموعة نقل حركة هجينة.سيارات

إذا أردت شراء “تسلا”… جرّب “بولستار 2” الكهربائية المنافسة أولاً

17 – “رانج روفر” Range Rover: المحركات ذات الإسطوانات 6 و8 أسطوانات مع عجلات خلفية تعمل معظم الوقت، ولا تتحرك بدفع رباعي إلا عند الانزلاق في محاولة لتوفير الوقود.

18 – “بولستار” Polestar 3: ستُصنّع أساسا في الولايات المتحدة والصين، لكن لن تبدأ عمليات تسليمها قبل أوائل عام 2023.

19 – “رينو” Renault Megane E-Tech: توسّع “رينو” عروضها الكهربائية إلى ما وراء صغيرتها Zoe من خلال سيارة هاتشباك كروس عائلية. ولن تكون هناك سيارة “ميغان” تعمل بالبنزين من الآن فصاعدا، بل ستكون كهربائية فقط.

20 – سيارة فورمولا ون Formula One: لن تكون جميع السيارات الأكثر إثارة للاهتمام في عام 2022 قانونية للسير على الطرقات، لذلك يشكل عام 2022 محطة لإعادة التفكير الكامل في الأداء الديناميكي الهوائي للسيارات.

21 – “أستون مارتن” Aston Martin Valkyrie: على الرغم من أنه تم تسليم أول سيارة لزبون، وهي مزودة بمحرك Cosworth V12 البالغة قوته 1000 حصان، وهي سيارة خارقة طال انتظارها.

22 – “مرسيدس” Mercedes-AMG One: تقف المجموعة أمام تحديات النجاح في تحويل سيارتها الخارقة المزودة بمحرك “فورمولا 1” هجين عالي المواصفات كانت قد أطلقته عام 2015، إلى سيارة قانونية يمكنها السير على الطرقات العادية وجعلها موثوقة واقتصادية يمكن أي شخص أن يقودها من دون أن يكون بطلا عالميا. قد تستطيع هذه السيارة القوية قادرة على المساهمة في تغيير قواعد اللعبة في نهاية المطاف، لكن التجربة تستحق الانتظار لرصد النتائج.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى