العالم تريند

تطورات كورونا.. الإصابات تكتسح دول العالم وسط انتشار أوميكرون

عربي تريند_ سجّلت فرنسا عدداً قياسياً جديداً بالإصابات بكوفيد-19 الأربعاء فيما المتحور أوميكرون ينتشر حول العالم، ما دفع بعدد من الدول إلى زيادة القيود الصحية.
وتسبّب فيروس كورونا بوفاة ما لا يقل عن 5,456,207 أشخاص في العالم منذ ظهر في الصين في ديسمبر/كانون الأول 2019، حسب تعداد أجرته وكالة “فرانس برس” استناداً إلى مصادر رسميّة الأربعاء.
وسجّلت الولايات المتحدة أعلى عدد للوفيات جرّاء الفيروس بلغ 830,284 حالة تليها البرازيل (619,384) فالهند (482,551) وروسيا (313,015). وتقدّر منظمة الصحة العالمية أن العدد الإجمالي للوفيات قد يكون أعلى بمرّتين إلى ثلاث.
يأتي تشديد الإجراءات في الوقت الذي تتضاعف فيه الإصابات بكوفيد-19 في جميع أنحاء العالم.الصورة

خصائص أوميكرون (فرانس برس)

يواصل “العربي الجديد” متابعة مستجدات فيروس كورونا ومتحوراته، إضافة إلى تطور عمليات التلقيح عالمياً، وأحدث البحوث والدراسات العلمية المتعلقة بالوباء وسبل التصدي له.10:25 AMرويترزshare

أستراليا تسجل زيادة قياسية في حالات كورونا والتوتر يسود الأجواء

مع انتشار المتحور أوميكرون سريع العدوى، سجلت أستراليا، اليوم الخميس، عددا قياسيا جديدا من حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا مما زاد من أعداد المرضى بالمستشفيات، في حين تسببت قواعد العزل في نقص الأيدي العاملة ومن ثم الضغط على الأعمال وسلاسل الإمداد.
ولا يزال الإحصاء الخاص بيوم الخميس غير مكتمل بعد، لكن أستراليا سجلت اليوم حتى الآن 72392 إصابة جديدة، وهو عدد يتجاوز بقوة الرقم القياسي المسجل أمس وهو 64774.
ويقع رئيس الوزراء سكوت موريسون، الذي يواجه انتخابات فيدرالية قبل مايو/أيار، تحت ضغوط بسبب أسلوب تعامله مع انتشار أوميكرون، وقلة فحوص المناعة المتوافرة، والانتظار لساعات طويلة في مراكز الفحص.
وبعدما نجحت أستراليا في الحد من حالات كوفيد-19 خلال عمليات الإغلاق الصارمة التي طبقتها في مرحلة سابقة من الجائحة، تسجل الآن معدلات إصابة أعلى كثيراً من بقاع أخرى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ويتوقع بعض خبراء الأوبئة في البلاد ما هو أسوأ.
وألغت الحكومة، اليوم الخميس، تأشيرة دخول للاعب التنس العالمي نوفاك دوكوفيتش لتهدئة غضب عام من منحه استثناء طبياً يعفيه من التطعيم للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.رياضات آخرى

تأجيل ترحيل ديوكوفيتش عن أستراليا بعد أزمة التأشيرة والتطعيم

ويخضع نحو 50% من سائقي الشاحنات للعزل وفقاً لقواعد الحد من انتشار كوفيد 19، مما أوقع سلسلة الإمداد في البلاد تحت “ضغط كبير” وفقاً لما ذكرته نقابة العاملين بقطاع النقل، أمس الأربعاء.

يتوقع بعض خبراء الأوبئة في أستراليا ما هو أسوأ (محمد فاروق/فرانس برس)10:19 AMرويترزshare

انتشار أوميكرون في مدن الهند الكبرى لكن معدل دخول المستشفيات منخفض

تشهد مدن الهند الكبرى دلهي ومومباي وكلكتا، زيادة كبيرة في الإصابات بكوفيد-19 رغم أن هذه الزيادة لم يقابلها ارتفاع في معدل دخول المستشفيات، غير أنّ المخاوف تتزايد من انتشاره في المناطق الريفية في الأيام القادمة.
وسجلت الهند 90928 إصابة جديدة بالمرض، اليوم الخميس، بزيادة تقترب من أربعة أمثال العدد المسجل في مطلع العام، ويقول مسؤولون إن أغلب هذه الإصابات في مدن فاق فيها انتشار المتحور أوميكرون سلفه دلتا.

وقال المسؤولون، إنّ الغالبية العظمى من المصابين لم تظهر عليهم أعراض أو ظهرت عليهم أعراض بسيطة فقط وإنهم تعافوا سريعا في منازلهم.
وأوضحت وزارة الصحة الاتحادية، أمس الأربعاء، أنّ مدن دلهي ومومباي وكلكتا وتشيناي وبنجالورو بعض من المناطق الرئيسية التي تبعث على القلق وذلك رغم أن المسؤولين في الولايات يخشون أن ينتشر المرض بسرعة في الريف حيث المنشآت الطبية أضعف.
وأحصت الهند، اليوم الخميس، 325 وفاة جديدة بكوفيد-19 ليرتفع إجمالي عدد المتوفين إلى 482876. وبلغ إجمالي الإصابات 35.11 مليون حالة لتحتل الهند المركز الثاني بعد الولايات المتحدة في عدد الإصابات.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى