رياضة تريند

نيجيريا تتخلى عن فكرة التعاقد مع مورينيو وتضع ثقتها بمدرب الأهلي السابق

عربي تريند_ أعلن الاتحاد النيجيري لكرة القدم، مساء الأربعاء، تعيين البرتغالي جوزيه بيسيرو، في منصب المدير الفني للمنتخب الأول، عقب انتهاء كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون.

واستقال بيسيرو (61 عاما) من تدريب منتخب فنزويلا في آب/ أغسطس الماضي، نتيجة تأخر مستحقاته المالية، وسيتولى الآن تدريب منتخب “نسور نيجيريا” خلفا للمدرب الألماني غرينوت رور، الذي تعرض للإقالة قبل أسبوعين.

ومن المقرر أن يتولى المدرب المؤقت أغوستين إجوافون مهمة الإشراف على الفريق النيجيري خلال البطولة القارية التي تنطلق بعد نحو عشرة أيام.

وأوضح اتحاد الكرة النيجيري، في بيان رسمي، أن إجوافون سيتولى المسؤولية في كأس الأمم الأفريقية، بينما سيتواجد بيسيرو في الكاميرون لمتابعة الفريق عن قرب.

وسبق لبيسيرو تدريب سبورتينغ لشبونة وبورتو وفيتوريا غيماريش وسبورتينغ براغا في البرتغال، كما سبق له العمل في السعودية والإمارات واليونان، بجانب تدريب الأهلي المصري.كرة عربية

وكان أماجو بينيك، رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، قد أجرى في وقت سابق، محادثات مع مدرب تشلسي وتوتنهام السابق جوزيه مورينيو، من أجل توليه المنصب، وفقاً لتقرير صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، لكن على ما يبدو أن المدرب فضل الاستمرار في مهمته على رأس الجهاز الفني لنادي روما الإيطالي.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى