رياضة تريند

معلول وقفشة… من صدمة كأس العرب إلى البحث عن التعويض

عربي تريند_ لم تكن كأس العرب “فيفا” قطر 2021 موفقة بالنسبة لبعض النجوم، رغم وصول منتخباتهم إلى أدوار متقدمة في المسابقة، مثل علي معلول نجم منتخب تونس، ومجدي قفشة نجم منتخب مصر، رغم حصول “نسور قرطاج” على المركز الثاني و”الفراعنة” على المركز الرابع.

وعانى كل واحد منهما من صعوبات عدة خلال هذه المسابقة، التي لم تترك انطباعات مثالية على الصعيد الفردي أساساً، في غياب المشاركات المنتظمة أو الإبداعات الفردية التي تتماشى مع وزن كل لاعب في منتخب بلاده. وسيكون لقاء السوبر الأفريقي بين الأهلي المصري والرجاء البيضاوي المغربي، مساء اليوم الأربعاء (21:00 بتوقيت الدوحة)، على ملعب “أحمد بن علي” في الدوحة، بمثابة فرصة أمام نجمي الأهلي للتعويض .

معلول كان مصاباً

ظهر علي معلول في أول مباراة لمنتخب تونس ضد موريتانيا في كأس العرب، ثم ظهر مجدداً في اللقاء النهائي ضد منتخب الجزائر، وغاب عن بقية المباريات بسبب إصابته في المباراة الأولى التي كادت تحرمه من المشاركة في البطولة، ولكن إصراره مكّنه من الحضور في النهائي، واستعان به المدرب التونسي منذر الكبير في آخر الدقائق من أجل تعويض تقدم منتخب الجزائر في النتيجة.

وأصبحت مشاركة معلول أساسياً مع منتخب تونس مهددة، بعد تألق معوضه محمد أمين بن حميدة الذي كان من أبرز لاعبي منتخب تونس في كأس العرب، وقدم مستويات جيدة.

وقبل المشاركة في كأس أفريقيا المرتقبة في يناير/ كانون الثاني المقبل، فإنّ السوبر الأفريقي قد يؤكد تعافي معلول نهائياً من إصابته ويساعده على تأكيد أنّه دون منافس على مركز الظهير الأيسر، بما أنه كان طوال الموسم الماضي لاعباً مهماً للغاية في منتخب تونس وساعده في عديد من المباريات، مثلما ساعد الأهلي المصري على الحصول على لقب دوري أبطال أفريقيا.

قفشة لم يكن موفقاً

واجه النجم المصري مجدي قفشة انتقادات حادة عقب مباراة نصف النهائي ضد المنتخب التونسي في كأس العرب، إذ لم يقدم مستويات تتماشى مع قدراته الفنية، بل إنّ المدرب البرتغالي كارلوس كيروش استبدله بعد مرور 45 دقيقة بسبب فشله في مساعدة رفاقه، وعجزه عن الإفلات من رقابة عناصر وسط الميدان في المنتخب التونسي التي لم تترك له الفرصة من أجل تهديد دفاعه.

وبات قفشة مهدداً بخسارة مكانه مع منتخب “الفراعنة”، إذ إنّه قد يجد نفسه خارج حسابات المدرب البرتغالي الذي لم يكن راضياً عن مردود اللاعبين في كأس العرب، كما أنّه لم يعتمد على نجم الأهلي في لقاء تحديد المركز الثالث أمام قطر، واستعان به في آخر الدقائق فقط.

فرصة التعويض

وتعتبر مباراة السوبر الأفريقي فرصة بالنسبة إلى كل نجم من أجل تعويض صدمة المشاركة في كأس العرب، لا سيما وأنّ كل لاعب منهما لم يوفق في مساعدة منتخب بلاده، إضافة إلى مرارة الفشل في الحصول على اللقب، إذ خسر كل لاعب آخر لقاء في رصيده في المسابقة العربية.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى