المغرب العربي

الجزائر: تقديم تاريخ العطلة الشتوية لمواجهة انتشار كوفيد-19 في المدارس

عربي تريند_ قررت وزارة التربية في الجزائر، تقديم موعد العطلة الشتوية أسبوعا كاملا بسبب تسجيل إصابات بفيروس كورونا في الأوساط المدرسية.

وجاء في بيان للوزارة مساء الثلاثاء، بأنه تقرر تقديم تاريخ العطلة لتكون ابتداء من يوم غد الخميس، بعدما كانت مقررة في 16 من الشهر الجاري. وأوضحت بأن القرار كان بسبب تسجيل خلال الأيام الأخيرة “عددا من الإصابات بكوفيد-19 في الوسط المدرسي مسّت تلاميذ في المراحل التعليمية الثلاث وكذا بين الأساتذة وأسلاك التأطير، ما أدى في بعض الأحيان إلى تعليق الدراسة بالعديد من الولايات”.

في المقابل قررت وزارة التربية تقرر “تنظيم حملة تلقيح واسعة ومكثفة على مستوى كل المؤسسات التعليمية للأطوار التعليمية الثلاثة ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) بالتنسيق مع وزارة الصحة خلال الأسبوع الممتد من يوم الأحد 12 إلى الخميس 16 ديسمبر/ كانون الأول”.

وسجلت الجزائر خلال 24 ساعة الماضية 197 حالة إصابة بالفيروس التاجي و3 وفيات، في ارتفاع جديد في حصيلة الإصابات، وتحذر السلطات والمختصين في الجزائر من موجة رابعة بالنظر إلى المؤشرات الوبائية المسجلة خاصة مع تسجيل تراخٍ في الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي والإجراءات الصحية، وفي ظل تراجع إقبال المواطنين على التلقيح مع تراجع عدد الإصابات.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى