العرب تريند

رئيس الوزراء الفلسطيني: استمرار إسرائيل بالاقتطاع من أموالنا يضعنا بوضع مالي صعب

عربي تريند_ قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية الاثنين، إن إسرائيل تستمر في الاقتطاع من أموال الضرائب المستحقة للسلطة الفلسطينية.

وأكد اشتية ، في مستهل الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء في مدينة رام الله في الضفة الغربية، أن اقتطاعات إسرائيل من أموال الضرائب الفلسطينية “يضعنا في وضع مالي صعب”.

وأوضح أن قيمة هذه الاقتطاعات عن الشهر الماضي بلغت نحو 214 مليون شيقل، منها 100 مليون شيقل دفعات تم صرفها لأسر القتلى والأسرى الفلسطينيين (الدولار الأمريكي يساوي 16ر3 شيقل إسرائيلي).

من جهة أخرى ، قال اشتية إن “على إسرائيل أن تتحمل مسؤولية ما يجري من إرهاب وجرائم قتل بدم بارد” بحق الفلسطينيين.

وأضاف أن “هناك تداعيات خطيرة لإرهاب الدولة المنظم الذي يمارسه المستوطنون وجنود الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، والذي يترافق مع الانتهاكات للمقدسات في القدس والخليل”.

وحذر رئيس الوزراء الفلسطيني من “تزايد عمليات البناء الاستيطاني، في وقت يمارس المستوطنون إرهابهم والجيش الإسرائيلي يحميهم من جهة، ويعاقب المعتدى عليهم من جهة أخرى، هذا الأمر لا يمكن أن يستمر”.

ورحب اشتية بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة قبل أيام بأغلبية 129 صوتا لصالح قرار يؤكد على أهمية القدس ومكانتها الدينية والقانونية والتاريخية، آملا من الدول التي امتنعت أو رفضت القرار أن تراجع موقفها “ليصبح منسجما مع التزامها بحل الدولتين من جهة ومع قيم العدل والحق والقوانين الدولية”.

(د ب أ)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى