العرب تريند

احتفاء ببطلات “مدرسة الروابي للبنات” في “القاهرة السينمائي”

عربي تريند_

ضمن “أيام القاهرة لصناعة السينما” بوالتعاونما بين”مهرجان القاهرة السينمائي” و”نتفليكس”، أقيم في مسرح النافورةبدار الأوبرا المصرية، ندوة لصناع المسلسل الأردني “مدرسة الروابي للبنات” الذي أثار ضجة كبيرة عند عرضه قبل عدة شهور، وأدارتها المخرجة هالة خليل.
وفي الندوة، قالت الفنانة تيما الشوملي مخرجة ومنتجة العمل: “حضرنا للعمل خلال عامين، وكان المسلسل تجربة نسائية لافتة رغم الصعوبات التي تعرضنا لها، نحن ندرك أن الفن أذواق، وطرحنا لقضايا غير مطروحة فنياً تسبب بالهجوم على المسلسل، وبصراحة يوجد بيينا أشخاص لا يحبون الاعتراف بالمشاكل، وييبقوا فى حالة إنكار طوال الوقت، وشخصياً وصلتني رسائل من أمهات يشكرننا على ما قدمناه في المسلسل”.
ولفتت الشوملي النظر إلى أنها عادة ما تقوم بأكثر من عمل: تأليف وإخراج وإنتاج وتمثيل، لكنها قررت ألا تشارك كممثلة في مسلسل “مدرسة الروابي للبنات”، موضحة: “كل المشاريع التي قدمتها من قبل، أشعر بأنها كانت تحضرني لتقديم هذا العمل، الذي كان حلماً كبيراً، وفضلت التركيز أكثر على القصة واخراجها بالطريقة التي أراها بها”.
بدورها، كشفت الفنانة الأردنية ركين سعد أنها ستكمل الـ32 عاماً من عمرها قريباً، رداً على سؤال حول ظهورها في المسلسل بعمر 16 عاماً، مشيرة إلى أنها نجحت فيتقديم انفعلات هذا العمر، وأكدت ركين أنها تقوم بالتحضير كثيرا لأدوارها، وتُجري الكثير من البروفات، موضحة أنها كانت خائفة من مسألة السن، وأرادت أن تكون حقيقية، وأضافت: “اخترت أن أمنح الشخصية حرية بعيداً عن أي مسؤولية وخبرة أتمتع بهما في الحقيقة بسبب فرق العمر”.
فيما قالت الفنانة جوانا عريضة، إن جلسات عمل كثيرة جمعتها بالمخرجة تيما الشوملي وقت التحضير للمسلسل، لافتة أن المخرجة كانت تمتلك نظرة لكل شخصية تقدمها. وأضافت: “سألتني تيما أسئلة تتعلق بحياتي الخاصة، وبناء على ذلك منحتني الشخصية التي قدمتها في المسلسل، والقائمة على استخدام الحس الفكاهي كنوع منالدفاع عن النفس والتواصل مع الآخرين”. وأضافت جوانا: “شخصيتي كمتنمرة مختلفة مختلفة، لأن كان لديها جانب مظلم في علاقتها مع عائلتها”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى