سيارات تريند

“راينجر” 2022… سلاح “فورد” لمنافسة بيك آب “تويوتا هايلوكس”

عربي تريند_ أطلقت شركة “فورد” Ford الأميركية العريقة سيارتها البيك آب الجديدة “راينجر” Ranger موديل 2022، والتي تتوقع منها أن تكون بين أقوى منافسي سيارات “هايلوكس” Hilux التي تُنتجها العملاقة اليابانية “تويوتا” Toyota.

ووفقا لموقع “موتو1″، فستُطرح المركبة بنظامين، واحد بالدفع الخلفي والآخر رُباعي، مع أنواع عدة من المحركات، منها ديزل توربيني سعة 2.0 ليتر وآخران سعة 3.0 ليترات و3.2 ليترات، على أن تعمل بعلب سرعة أوتوماتيكية من 6 سرعات و10 سرعات، إضافة إلى علب ميكانيكية من 6 سرعات.

المركبة مجهزة بأحدث أنظمة الملتيميديا مع شبكة لتوزيع خدمة “الواي-فاي” Wi-Fi على الأجهزة الذكية للسائق والركاب، وهي معززة بنظام لتدفئة المقاعد وتبريدها.

كما أنها مزودة بنظام يتحكم بحركة كل عجلة على حِدة أثناء القيادة على الطرق الوعرة أو الرمال والثلوج، إضافة إلى حساسات للضوء والمطر والمسافات مع كاميرات أمامية وخلفية، إلى جانب أنظمة تعليق وفرامل متطورة.

كذلك، تتميز النسخة الجديدة عن “راينجر” السابقة بتصميم مختلف للواجهات ومصابيح متميزة تعمل بأحدث تقنيات LED، كما أصبح هيكلها أكبر، وزيدت المسافة بين محورَي العجلات إلى 3.27 أمتار.

وفي داخل السيارة مقاعد جلدية مريحة تتسع لـ5 ركاب، وواجهة قيادتها مزودة بشاشين متطورتين، واحدة مقابل السائق وأُخرى مقاسها 12 بوصة تتموضع بشكل طولي في الوسط.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى