قطر

الدوحة: توقيف طاقم إعلامي نرويجي خالف قوانين قطر

عربي تريند_ :أعلنت الدوحة، الأربعاء، توقيف طاقم إعلامي لهيئة الإذاعة النرويجية، جراء “تعديه على أملاك خاصة والتصوير دون الحصول على إذن السلطات”، فجر الإثنين.

وأشار بيان لمكتب الاتصال الحكومي، إلى “إيقاف الجهات الأمنية المختصة، أفراد الطاقم الإعلامي، بعد تلقيها شكوى من صاحب الأملاك الخاصة التي تم التعدي عليها من قبل الطاقم (لم تحدد عدده)”.

وأضاف البيان: “بعد إيقافهم لمدة يوم واحد فقط تم الإفراج عنهم دون توجيه أي اتهامات إليهم، وذلك صباح يوم الثلاثاء 23 نوفمبر (تشرين الثاني)”.

وأوضح أن ذلك “بعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة في حقهم، كما تم إطلاع السفارة النرويجية والمدراء التنفيذيين في هيئة الإذاعة النرويجية على حيثيات الموضوع أولا بأول”.

وأردف: “الجدير بالذكر أن التعدي على أملاك الغير مخالف للقانون القطري كما هو الحال في معظم الدول، حيث كان أفراد الطاقم على دراية تامة بذلك قبل دخولهم إلى الملكية الخاصة”.

وتابع: مع العلم فإنه قد تم السماح للطاقم التابع لهيئة الإذاعة النرويجية بالتصوير في جميع الأماكن التي طلبوا التصوير فيها وفي مختلف المناطق في دولة قطر”.

وزاد: “بالإضافة إلى تزويدهم بجميع تصاريح التصوير التي تم طلبها من قبلهم قبل وصولهم إلى قطر، كما عُرض عليهم إجراء مقابلات صحفية مع كبار المسؤولين في الحكومة القطرية وأطراف أخرى”.

واستدرك: “سجل قطر في حرية الإعلام حافل وبشهادة الجميع، وتستقبل مئات الصحفيين والمنظمات غير الحكومية الدولية كل عام، وتسمح لهم بإنتاج تقاريرهم بحرية تامة، ولم يسبق أن تم اعتقال أي صحفي احترم قوانين الدولة في أداء مهامه”.

وفي وقت سابق الأربعاء، أفادت وسائل إعلام نرويجية، بأن وزارة الخارجية قررت استدعاء سفير الدوحة لديها، على خلفية واقعة احتجاز اثنين من صحفيي هيئة البث النرويجية.

(الأناضول)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى