مصر

أبو الفتوح يظهر في المحكمة للمرة الأولى

عربي تريند_ ظهر المرشح الرئاسي السابق عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، للمرة الأولى منذ القبض عليه عام في فبراير/ شباط 2018 الأربعاء، في جلسة محاكمته مع أخرين في القضية التي تحمل رقم 440 لسنة 2018.
وقررت محكمة طوارئ تأجيل أولى جلسات محاكمة أبو الفتوح، ومحمود عزت القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان المسلمين، و23 آخرين، لاتهامهم بـ«الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، وتولي قيادة بجماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، لجلسة 28 ديسمبر؛ للاطلاع وضبط وإحضار المتهمين الهاربين».
وخلال الجلسة طلب الدفاع أبو الفتوح للاطلاع، وطلب الدفاع إدخال صورة من القضية للمتهم.
وكانت نيابة أمن الدولة، وجهت للمتهمين في القضية اتهامات بـ«وضع مخطط عام يهدف إلى إشاعة الفوضى ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة من ممارسة أعمالها وصولا لإسقاط الدولة ومؤسساتها».
ووجهت النيابة لأبو الفتوح اتهامات بـ«تمويل المخطط واتخاذه من حزب مصر القوية مقرا لعقد اللقاءات التنظيمية لمتابعة تنفيذ المخطط ونقل التكليفات إلى عناصر جماعة الإخوان بالداخل، واتخاذه من مزرعة خاصة به في وادي النطرون بمحافظة البحيرة مخزنا لإخفاء الأسلحة النارية والذخائر ومقرا لإيواء عناصر جماعة الإخوان المطلوبين أمنيا، وإعدادهم بتدريبهم على استخدام الأسلحة النارية بمعرفة المتهمين حسام عقاب وأيمن عقاب، استعدادا لتنفيذ المخطط».
وكان أبو الفتوح نفى في التحقيقات كل الاتهامات، وقال إنه لم يعد عضوا في جماعة الإخوان منذ عام 2000، وإن المزرعة التي قالت الأجهزة الأمنية إنها عثرت على أسلحة فيها، مملوكة لزوجته ومؤجرة لأحد الأشخاص.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى