العالم تريند

وزير الجيش الإسرائيلي يزور الإمارات قريبا دعما لاتفاقية التطبيع

عربي تريند_ في أعقاب الزيارة التي قام بها قائد سلاح الجو الإسرائيلي، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، في إطار اتفاقية التطبيع، كشف النقاب أن أبو ظبي ستفتح أبوابها لزيارة قريبة يقوم بها وزير الجيش بيني غانتس.

وكشف النقاب في إسرائيل عن زيارة مرتقبة لغانتس خلال الأيام القادمة، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وبحسب بيان صادر عن مكتب وزير الجيش، من المقرر أن يزور غانتس دبي لافتتاح أول جناح إسرائيلي في معرض تجاري للصناعة العسكرية في الإمارات.

وتأتي الزيارة رغم قيادته لحملة مؤخرا ضد الفلسطينيين، تمثلت بدعم قرارات الاستيطان، وبمحاربة ست مؤسسات مجتمع مدني، ووصفها بـ “الإرهابية”.

كما تأتي الزيارة المرتقبة، في أعقاب زيارة قام قائد سلاح الجو الإسرائيلي الجنرال عميكام نوركين، إلى الإمارات لأول مرة نهاية الأسبوع لحضور معرض دبي للطيران.

وكان نظيره الإماراتي زار إسرائيل نهاية أكتوبر الماضي، لحضور تدريب عسكري دولي جنوب دولة الاحتلال.

والجدير ذكره أن مطلع الأسبوع الجاري، شهد قيام شركة “إلبيت سيستمز” الإسرائيلية التي تعمل على تطوير وتصنيع نظم إلكترونية للأسلحة المتطورة، فتح فرع لها في دولة الإمارات.

وجاء في بيان الشركة المصنعة للطائرات العسكرية المسيرة من طراز “هيرميس”، وأنظمة الاستطلاع الكهروضوئية، أنها أنشأت الفرع في دبي من أجل “إنشاء تعاون طويل الأمد مع القوات المسلحة للإمارات”.

وتشهد اتفاقية التطبيع التي وقعت العام الماضي بين الإمارات وإسرائيل، تسارعا في عملية تطويرها، حيث جرى منذ التوقيع عليها في البيت الأبيض، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، التوقيع على العديد من الاتفاقيات في المجال الأمني والعسكري وكذلك الاقتصادي، وهو ما يعود بالفائدة المادية على إسرائيل.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى