العالم تريند

المجتمع الدولي يهدد بفرض عقوبات على من يعرقلون الانتخابات في ليبيا

عربي تريند_ هدد القادة المجتمعون، الجمعة، في باريس في إطار مؤتمر حول ليبيا بفرض عقوبات على الأفراد الذين “سيحاولون القيام بأي عمل من شأنه أن يعرقل أو يقوض نتائج” الانتخابات المقررة في هذا البلد في 24 كانون الأول/ديسمبر، سواء كانوا داخل ليبيا او خارجها، وفق بيان المؤتمر.

كذلك، شددوا في البيان على أهمية أن تكون الانتخابات الرئاسية والتشريعية، الأولى في تاريخ البلاد، “حرة ونزيهة وجامعة تتسم بالمصداقية”.

ووفق نسخة من البيان الختامي للمؤتمر حصلت عليها “القدس العربي”، يؤكد المجتمعون على الاحترام والالتزام الكامل بسيادة ليبيا واستقلالها ووحدتها الوطنية فضلا عن رفض كل التدخلات الخارجية.

وجاء في البيان أيضا التشديد على الالتزام بالتنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في 24 ديسمبر 2021.

كما تضمن البيان الإشادة بالتزام المجلس الرئاسي والحكومة بضمان نجاح الانتقال السياسي من خلال إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في ديسمبر.

وأكد أن مفوضية الانتخابات أعلنت أن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية يتم الإعلان عنها في وقت واحد، فضلا عن التشديد على عزمه تشجيع البرلمان الجديد، على التركيز على إنشاء دستور دائم مقبول منذ انتخابه.

وشدد المؤتمر على دعمه لخطة العمل الشاملة لسحب المرتزقة والمقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية التي وضعتها اللجنة العسكرية المشتركة 5 + 5.

كما قال البيان الختامي إن سحب المرتزقة يحتاج إلى توجيهات من اللجنة العسكرية المشتركة بدعم من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وشدد على الحاجة إلى مبادرات عاجلة لمساعدة السلطات الليبية في تنفيذ خطة فعالة لنزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى